السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




■ قالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن المشاركة الواسعة للمرأة المصرية فى الانتخابات الرئاسية ظاهرة استرعت انتباه المراقبين، حيث اصطففنّ فى طوابير طويلة انتظارا للإدلاء بصوتهنّ، وهو الأمر الذى أسفر فى النهاية عن أن المرأة هى من حسمت نتيجة تلك الانتخابات.
وأضافت “التلاوى”، أن مشاركة المرأة الواسعة يرجع لإيمانها بأن صوتها أمانة، واستجابة لنداء الوطن، وإدراكاً منها أنها الأقدر على حسم نتيجة الانتخابات، مشيرة إلى أن تلك المشاركة منقطعة النظير تعود إلى إصرارها على المشاركة الفعّالة فى بناء المجتمع فى تلك المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.


■ وجه أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، رسالة إلى سلمى صباحى، نجلة حمدين صباحى: قائلا فيها: «أبوكِ رجل وطنى وقد لبى نداء وطنه، وأصبح الآن علما من أعلام مصر، وقد يتولى منصب نائب رئيس الجمهورية، وإن إعلان ترشحه بطولة سيقيمها تاريخ مصر السياسى».
وأضاف الجار الله، عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر، أن أوساط خليجية تابعت الانتخابات المصرية، قالت هذا ما توقعناه، معلقاً «الأوساط مرتاحة لأن المشير السيسى حصل على أصوات ضعف أصوات الرئيس المعزول».


■  تقدم الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، بالشكر لأبناء المحافظة على المظهر الحضارى الذى اتسمت به عملية الإدلاء بالأصوات فى الانتخابات الرئاسية، وعلى المشاركة الفعالة لجميع الفئات وقال إن المحافظة لم تشهد حادثاً واحداً يعكر صفو العملية الانتخابية، لافتاً إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة أدوا دورهم فى تأمين الانتخابات على أكمل وجه .. وأشاد بدور العاملين فى غرفة العمليات ورؤساء الأحياء وهيئات الإسعاف والحماية المدنية وهيئة النظافة .. وأوضح المحافظ أن المؤشرات المتوفرة حالياً تشير إلى أن نسبة التصويت بالقاهرة قد جاوزت الـ50%، مما يعنى أن عدد من أدلوا بأصواتهم يصل إلى 3.5 مليون ناخب، وهو الرقم الأعلى لمحافظات الجمهورية .