الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير الإسبانى فى القاهرة: 100 مليار يورو لمواجهة الأزمة




نفى فيديل سيندا جورتا سفير إسبانيا فى القاهرة أن الأزمة المالية التى عصفت بإسبانيا مؤخرًا أدت إلى تقلص الاستثمارات أو الغائها.
 
وأضاف فيديل فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الأزمة المالية التى عصفت بدول الاتحاد ومنها إسبانيا سوف تساهم بشكل كبير فى البحث عن بدائل جديدة لزيادة النمو وذلك عن طريق القرض القديم من البنك الدولى وقيمته 100 مليار يورو سوف يتم تخصيص جزء منه زيادة استثمارات الشركات الإسبانية حول العالم.. وأشار إلى أنه من المستبعد خروج إسبانيا من منطقة اليورو لأن اقتصادها قوى وأن الأموال المقدمة هدفها تحفيز دور البنوك ومساعدتها على مواجهة الأزمة على عكس اليونان التى يعانى اقتصادها من هشاشة قد تخرج اليونان من منطقة اليورو فى أصعب الحالات.
ومن ناحية أخرى أضاف خوسيه ماريا الرئيس التنفيذى للشركة العربية للاسمنت إن افتتاح الخط الثانى للشركة فى مصر أكبر دليل على أن الاقتصاد الإسبانى قوى وأن الأزمة لم تؤثر فى إقامة المشروعات خارج وداخل الدول.
وأضاف خوسيه أن هذا الخط سوف يؤدى لزيادة القدرة الإنتاجية كما سيحقق الخط قفزة نوعية لتصبح الشركة من بين أهم منتجى الأسمنت فى السوق المحلية وأن الشركة تعد ثانى أكبر الشركات الإسبانية المستثمرة فى مصر حاليًا وأن الشركة تعمل بشكل متواصل على تطبيق أحدث أساليب الإنتاج والحلول التكنولوجية المتطورة فى جميع المراحل المتعلقة به ومن أهم المؤشرات الدالة على ذلك استخدام الوقود البديل للغاز الطبيعى بما يعكس التزامًا بالمساهمة فى تقليل الآثار السلبية لإنتاج الاسمنت على البيئة المصرية.
 
وأكد ان استخدام الوقود البديل من شأنه التخفيض فى استهلاك الغاز الطبيعى حيث يتم توفير 436 مترًا مكعبًا من الغاز عند استخدام طن واحد من الوقود الناتج عن معالجة المخلفات وبالفعل حصلت الشركة على التصاريح اللازمة لاستخدام هذا الوقود من جهاز شئون البيئة ويتم استخدام الوقود البديل الناتج عن المخلفات لتشغيل أفران المصنع ومن المتوقع البدء فى استخدام هذا الوقود بحلول نهاية 2012.