الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

650 مليون جنيه إجمالى تمويلات الصندوق الاجتماعى للمشروعات الصغيرة بالإسكندرية




كتب - هيثم يونس
بلغ اجمالى تمويلات الصندوق الاجتماعى للتنمية منذ نشأته وحتى الآن بمحافظة الاسكندرية لاكثر من 30 ألف مشروع صـغـيـر ومتنـاهـى الصـغـر نحو 650.6 مليون جنيـه مما ساهم بدوره فى توفير عشرات الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى تمويل مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بمنح وصلت الى 115.7 مليون.
فيما يفتتح الصندوق الاجتماعى اليوم معرض فاريتى 2014 والذى يقام فى الفترة من 1 يونيو - حتى 20 يونيو الجارى بالحديقة الدولية بالإسكندرية. تحت رعاية اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين وهناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية.
ويشارك فى المعرض العديد من المشروعات الصغيرة المستفيدة من قروض الصندوق بالإضافة الى عدد من الجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعى فى محافظات (الاسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح).
ويتيح المعرض تقديم المئات من المنتجات بأسعار تنافسية وتشمل (موبيليا، سجاد حرير وصوف يدوى، مشغولات يدوية، مصنوعات جلدية، منتجات خزفية وفخارية وصدف، رسم على الزجاج، ملابس، مستلزمات الديكور من تابلوهات وغيرها).
ويأتى هذا المعرض فى إطار اهتمام ودعم الصندوق الاجتماعى للتنمية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من خلاله ومساعدة أصحاب تلك المشروعات فى تسويق منتجاتهم وفتح منافذ تسويقية جديدة تساعد تلك المشروعات على التطور و التوسع والمنافسة.