الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مكافحة مرض الفاشيولا و البروسيللا وإحياء مشروع البتلو بدمياط




دمياط - محيى الهنداوى


أكد الدكتور محمد عبد الحميد حسن مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة دمياط أن المديرية تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات اعتبارا من العام المالى الجديد مع بداية شهر يوليو منها مشروع توزيع الأبقار العشار، حيث تم وضع دراسة لمشروع توزيع الأبقار العشار وعددها 500 بقرة.
وأشار الى أنه سيتم أيضا تنفيذ مشروع لمكافحة مرض الفاشيولا والديدان الكبدية وذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية وإدارة الأمراض المتوطنة وتفعيل القرار الجمهورى رقم 13 لسنة 2014 بالتحصين الإجبارى بأجر للحيوانات ضد الأمراض السيادية والوبائية والمعدية.


وشدد مدير مديرية الطب البيطرى بدمياط على تنفيذ مشروع مكافحة مرض السل بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية وإعدام الحالات الإيجابية من الحيوانات وتعويض أصحابها بالتعويضات المناسبة ومكافحة مرض البروسيللا بالتعاون مع إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية وإجراء مسح شامل لعينات الألبان بجانب مكافحة الكلاب الضالة وذلك بإعادة استخدام الخرطوش بدلاً من استخدام مادة الإستركنين السامة بالتنسيق مع مديرية أمن دمياط.


وأوضح أن هناك خطة لإحياء مشروع البتلو والتأمين على الماشية وذلك بعد الحصول على موافقة اللواء محمد عبداللطيف منصور محافظ دمياط على إعادة تخصيص نسبة من حصة الردة المخصصة للمحافظة لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية.