الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال النقل العام للمطالبة بالحصول على البدلات المتأخرة




كتب ــ إبراهيم جاب الله


بدأت أمس موجة جديدة من الاضرابات العمالية داخل جراجات هيئة النقل العام بالقاهرة من بينها جراج المظلات احتجاجاً على عدم صرف بدل يوم السبت.


وأعلن طارق البحيرى نائب رئيس النقابة العامة بهيئة النقل العام بالقاهرة المستقلة قيام عمال جراج فرع المظلات بالاضراب الجزئى عن العمل داخل الفرع بسبب عدم صرف بدل يوم السبت والصادر له حكم قضائى لجميع العاملين بالهيئة. وأشار البحيرى أن عدداً كبيراً من العمال بالهيئة فوجئوا بقرار إلزام العاملين الذين لهم توصية طبية «عمل مؤقت» بالتحويل إلى التأمين «معاش مبكر» رغما عنهم وإلغاء متوسط الحوافز مما أثارهم.
وأعلن البحيرى أن العاملين بفرع جراج إمبابة أعلنوا تضامنهم الكامل مع زملائهم فى فرع المظلات، وتجرى اجتماعات حالياً بين العمال لمناقشة التطورات والوقوف على آخر المستجدات حول تقديم الحلول قبل التصعيد.


وأعلن العمال فى بيان لهم تحميل اللواء هشام عطية رئيس مجلس الإدارة المسئولية كاملة عن هذه الاضرابات بسبب اتخاذ قرارات متضاربة وغير مسئولة فى الفترة الماضية مما أوجد عدم ثقة بينه وبين العاملين بالهيئة.


وطالب العاملين بهيئة النقل العام فى البيان بسرعة تدخل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قبل انتشار الاضراب فى جميع الجراجات، كما تساءل العمال عن قرارات اللجنة 975 والمنتهية فى 30 إبريل 2014 والتى كانت سبباً فى تعليق اضراب فبراير الماضى الذى أطاح بحكومة الببلاوى.