السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يخاطب 5 دول عربية وأفريقية وأوروبية لخوض مباريات ودية




خاطب منتخب الشباب من خلال اتحاد الكرة دول المغرب ولبنان وجنوب افريقيا والتشيك والكويت لخوض مباريات ودية فى نهاية شهر يونيه الجارى ويوليه المقبل وذلك استعدادا لمبارته الهامة أمام الكونغو يوم 15 أغسطس المقبل والتى ستقام على أرض المنافس بالمرحلة الثانية لتصفيات الامم الأفريقية للشباب والتى ستقام نهائياتها بداية العام القادم فى حين تقام مباراة العودة بالقاهرة فى 30 اغسطس وكان منتخب الشباب قد تخطى المرحلة الأولى بعد فوزه على السودان ذهابا بثلاثية نظيفة وايابا بهدفين مقابل لاشىء.
 وقد انتظم الفريق فى معسكر امس - الأحد - بالاسكندرية تحت قيادة المدير الفنى الجديد ياسر رضوان والذى تولى المسئولية عقب إقالة علاء ميهوب المدرب السابق وكان رضوان يشغل منصب المدرب العام.. كما تم تصعيد أحمد فكرى الصغير المدرب المساعد إلى المدرب العام ويستمر المعسكر حتى الأحد المقبل يلعب خلاله مباراتين الأولى مع نادى الرجاء غدا - الثلاثاء- والثانية مع الاتحاد السكندرى فى ختام التجمع الذى يضم 24 لاعبا ويقول ياسر رضوان أن كل معسكر للمنتخب سيشهد وجود مباراة أو مباراتين حتى يحصل كل لاعب على فرصته ولاكتساب مزيد من الاحتكاك.
 وحول إمكانية ضم مدرب مساعد بعد تصعيد الصغير قال رضوان ان هذا الامر يبحثه محمود الشامى عضو الاتحاد والمشرف على الفريق مع مجلس إدارة الجبلاية وأيضا فاروق جعفر المدير الفنى للاتحاد والأخير يقوم بمتابعة منتخب الكونغوالذى سنواجهه بالتصفيات الأفريقية من خلال التنسيق مع سفارة مصر بالكونغو للحصول على شريط مباراة المنافس الأخيرة مع بنين حتى نستطيع مشاهدتها للوقوف على مستوى الخصم ونقاط القوة والضعف وأهم لاعبيه.
.كما يقوم جعفر بالتعرف على أحوال إقامة البعثة هناك من حيث الفندق والتنقلات والملاعب الذى سيتدرب عليه الفريق وايضا الذى سيخوض عليه مباراته يوم 15 اغسطس وايضا حالة الطقس مثل درجة الحرارة والامطار.
 ويحرص محمد فاروق مدير المنتخب على انهاء كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بامور الفريق من سفر للاسكندرية واقامة والاتفاق على المباريات الودية..
على الجانب الآخر يختتم المنتخب الاوليمبى معسكره اليوم والذى بدأ 20 مايو الماضى بتقسيمة بين اللاعبين وخاض الفريق خلال التجمع مباراة ودية أمام نادى الأسيوطى انتهت بفوز الاوليمبى بهدف نظيف أحرزه محمد عادل جمعة لاعب نادى المقاولون العرب.
 وقام الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى ومعاونيه اسامه عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وإبراهيم عبد العزيز مدرب الحراس على تجربة اللاعبين واعطائهم الفرصة لمشاهدتهم عن قرب وغاب عن المعسكر لاعبا الزمالك ياسر إبراهيم ومصطفى فتحى بعد تأجيل رحلة المغرب لشهر سبتمبر المقبل.
 ويبدأ المنتخب تجمعه المقبل فى 25 يوليه وحتى 1 اغسطس يسافر خلاله إلى البحرين لخوض مباراة أو مباراتين وديتين كما يقول هشامة عبد المنعم.. ويقوم أيمن حافظ مدير المنتخب بنهاء كافة الأمور الإدارية الخاصة بالفريق..