الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا: نفكر فى إعادة التصويت على استضافة قطر لكأس العالم




 كشفت صحيفة «ذا صنداى تايمز» البريطانية النقاب عن حصولها على ملايين من الرسائل الالكترونية وغيرها من الوثائق وخطابات وتحويلات مصرفية تفيد بتلقى بعض المسئولين فى الفيفا مبالغ مالية مقابل دعمهم ملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم وقالت الصحيفة إن  محمد بن همام العضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا فى قطر دفع خمسة ملايين لاحتضان كأس العالم 2022. وأشارت الصحيفة إلى أن بن همام كان يسعى لكى تفوز بلاده بالمنافسة على التنظيم على الأقل عاما قبل إجراء التصويت لاختيار الدولة الفائزة. ولفتت الصحيفة إلى أنها لم تتلق أى رد من بن همام على تساؤلاتها بشأن تلك المزاعم كما رفض نجله الرد بالنيابة عنه.
كما أشارت الصحيفة إلى أن قرار احتضان قطر لكأس العالم 2022 أثار موجة عارمة من الانتقادات خاصة مع المخاوف الصحية لإضطرار اللاعبين خوض المنافسة فى ظل درجة الحرارة المرتفعة كما عولت الصحيفة البريطانية على أن قطر ليس لها تاريخ كروى كبير.
كما ذكرت شبكة «بى بى سى» بالعربية، أمس أن جيم بويس نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، أبدى استعداداً للتصويت مجدداً لاختيار مضيف آخر لكأس العالم 2022 بدلاً من قطر، وذلك إذا ثبت صحة مزاعم فساد بحسب ما ذكرته الشبكة.