الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإسكان يعد بحل جميع مشاكل ابنى بيتك وتطوير الأحياء الفقيرة نهاية الشهر الجارى




قام الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة موسعة فى مدينة ٦ أكتوبر، شملت زيارة  مناطق تطوير الأحياء منخفضة التكاليف، بالحيين السادس والحادى عشر، وتفقد مشروع ابنى بيتك، ومحطة الصرف الصحى بالمدينة.
وفى أثناء تفقده أعمال التطوير بإحدى مناطق الحى السادس، توجه مواطن من سكان المنطقة للوزير، وقال له: أنا أسكن هنا من ٣٠ سنة، وأول مرة أرى هذا العمل، وهذا يعطينا أملا فى الغد، فقال له الوزير: المهم أن تحافظوا على ما يتم إنجازه، فرد المواطن: سنشكل مجلس إدارة للعمارات التى يتم تطويرها للمحافظة عليها.
وأكد وزير الإسكان أنه يتم تطوير واجهات ٨ عمارات بالحى السادس كنموذج، بالإضافة إلى تغيير وصلات الصرف الصحى المتهالكة، وأعمال تنسيق الموقع.
كما تفقد الوزير أعمال الرصف بالمنطقة السادسة بمشروع ابنى بيتك، وقال الوزير: قمنا بزيارات متعددة للمشروع، من أجل الانتهاء من أعمال المرافق، والخدمات، وحصلنا على موافقات من مجلس الوزراء بإسناد تنفيذ المرافق بالسرعة المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم إنفاق ٢٧٥ مليون جنيه على أعمال الطرق فى المنطقتين السادسة والسابعة، مشددا على أن الوزارة لن تهمل هَذَا المشروع، وسننهى المرافق كاملة.
وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لزيارة محطة معالجة الصرف الصحى الجنوبية بمدينة ٦ أكتوبر، والتى من المقرر أن يبدأ تشغيلها خلال أيام، بتكلفة ٢٢١ مليون جنيه، وبطاقة استيعابية ١٠٠ ألف م٣ يوميا.