الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القاهرة»: حملات بالعاصمة لمكافحة سرقة التيار الكهربى.. وغلق منطقة الفسطاط للمشاة والانتهاء قبل رمضان




كتب - بشير عبد الرءوف


بناء على تكليف الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة للتصدى لظاهرة سرقة التيار الكهربى من أعمدة الانارة العامة والحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائى شنت شرطة المرافق وحى غرب القاهرة وقطاع الانارة بالقاهرة حملة بوسط القاهرة للتصدى للمخالفين من الباعة وغيرهم الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائى حيث سيتم تطبيق القانون عليهم وتحرير المحاضر اللازمة صيانة لحقوق الدولة الضائعة بسبب عدم تحصيل قيمة التيار المسروق الى جانب ما تمثله هذه السرقة من عبء كبير على شبكة الانارة وحفاظاً على ارواح المواطنين خاصة ان اغلب هذه الوصلات المخالفة تتم بصورة عشوائية لا يراعى فيها مواصفات الامان.


وأكدت المحافظة استمرار هذه الحملات فى وسط المدينة وغيرها من المناطق بشكل دورى، كما شهد الدكتور جلال سعيد تسلم 5سيارات قلاب كبيرة سعة 20 طناً و10 سيارات قلاب صغيرة سعة 4 طناً و5لوادر وهى الدفعة الاولى من معدات النظافة التى تتسلمها المحافظة لرفع كفاءة النظافة بأحياء العاصمة.


وصرح المحافظ بانه خلال شهرين سيتم الانتهاء من تسلم 100 سيارة قلاب كبير و50 لوادر وعدد من ابراج الانارة بقيمة 300مليون جنيه من الخطة العاجلة لمحافظة القاهرة.


ولفت المحافظ الى انه رغم مرور عدة اشهر عن اعلانه عن مكافأة ألف جنيه لمن يبلغ عن مخالفة القاء مخلفات الهدم بالشارع إلا ان الجهات المسئولة لم تتلق اى بلاغ حتى الآن رغم انتشار هذه الظاهرة فى شوارع القاهرة.


كما قرر محافظ القاهرة غلق منطقة الفسطاط للمشاة وإعادة تخطيط الشوارع المحيطة بمجمع الأديان تمهيدا لتحويل مسار السيارات بالمنطقة واقتصارها على المشاه فقط كما هو الحال فى شارع المعز وأن هناك خطة بالتعاون مع قيادات مديرية امن القاهرة لتأمين المنطقة والحفاظ على خصوصيتها وسيتم الانتهاء من تطوير المنطقة بالكامل قبل شهر رمضان المبارك بتكلفة اجمالية قدرها 60 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة السياحة.