الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احتجاز مراقبين بلجان الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ لرفضهم الغش




كتب - صبحى مجاهد


كشف الأزهر الشريف، فى بيان له، عن تعرض مراقبين ببعض لجان الثانوية الأزهرية فى كفر الشيخ، إلى الاحتجاز من قبل أولياء الأمور لرفض المراقبين عمليات الغش الجماعى.


وقال وكيل الأزهر د. عباس  شومان، فى تصريحات أمس: «نتقدم بالشكر لأبناء الأزهر من المدرسين المحترمين الذين تصدوا بأجسادهم بالأمس، لبلطجة بعض أولياء الأمور فى بعض اللجان، التى وصلت إلى حد رفع السلاح والاحتجاز داخل اللجان، وأعدهم بأننا لن نتركهم وحدهم، وأن سلامتهم تهمنا ولو ألغينا امتحانات جميع اللجان، وغرفة العمليات برئاستى بالمشيخة منعقدة على مدى الساعة وتحت أمرهم، وأرقامها الساخنة فى انتظارهم».


وأوضح أنه سيتم تعزيزات أمنية وتنسيق أمنى ستظهر آثاره بخاصة فى اللجان التى ظهرت بها مشكلات فى كفر الشيخ وسوهاج.


يأتى ذلك فيما يجرى اتصالات على أعلى مستوى من الأزهر الشريف مع وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحان للشهادتين الثانوية والإعدادية الأزهرية بمختلف المحافظات بعد تعرض بعض اللجان للتهديد.


من جهته قال رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ، الدكتور محمد السروى، إن هناك قوافل متحركة من المنطقة الأزهرية وقطاع المعاهد الأزهرية فى القاهرة، لتأمين امتحانات الثانوية الأزهرية والتصدى لأى محاولات غش من خلال التنسيق الجيد مع الشرطة.


وشدد السروى فى تصريح صحفى له، أمس الاثنين، على ضرورة التزام المراقبين والطلاب بالقواعد والتعليمات المنظمة للامتحانات، لافتًا إلى إمكانية تغيير مقر أى لجنة تثبت عدم جديتها فى سير الامتحانات بها أو محاولة الطلاب الغش الجماعى إلى أقرب معهد دينى للجنة الملغاة.
وأوضح أنه تم توفير عدد من المراقبين ورؤساء اللجان من المحافظات المجاورة لكفر الشيخ، لضمان عدم التأثير عليهم فى سير الامتحانات، ووفق قرار قطاع المعاهد الأزهرية فى القاهرة.


وأشار السروى إلى أنه شكل غرفة عمليات ضمت عددًا من القوافل المتحركة لسرعة الانتقال ومتابعة الامتحانات فى 51 لجنة على مستوى المحافظة، مضيفًا أنه يتلقى بنفسه أي شكاوى من رؤساء اللجان لسرعة حلها.


وقال إن طلاب المستوى الرفيع سيؤدون الامتحان فى معاهد المدن، لقلة أعداد الراغبين فى دخول امتحان المستوى الرفيع.