الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين العرب» يدين الاعتداءات الصهيونية على طواقم الصحافة الفلسطينية




أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم الاسرائيلية بالاعتداءات السافرة على الطواقم الصحفية الفلسطينية والأجنبية اثناء تغطيتها للاعتداءات والاستفزازات التى مارسها قطعان المستوطنين وشرطة وجيش الاحتلال بحق المواطنين فى القدس يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين.


وقال بيان صادر عن الاتحاد أمس تأتى هذه الاعتداءات فى اطار مسلسل الاستهداف الواضح ضد الصحفيين والصحفيات بمدينة القدس فى محاولة ارهابهم لإبعادهم عن رصد الحقيقة العدوانية للاحتلال ووجهه البشع.. وكانت قوات الاحتلال قد منعتهم من تصوير عمليات الاعتقال والاعتداء على الشباب والفتيات، كما اعتدت القوات الاسرائيلية على طاقم تليفزيون فلسطين اثناء البث المباشر، وقام المستوطنون بالاعتداء على طاقم الجزيرة وفلسطين اليوم وحاولوا قطع كوابل البث كما تعرض مصوّر صحيفة القدس الزميل محمود عليان والعديد من الزملاء والزميلات العرب والأجانب لانتهاكات متعددة، كما تم الاعتداء على الصحفيين عند باب العامود بالقدس المحتلة وأطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت.


اضاف البيان الذى امهر بتوقيع أحمد البهبهانى رئيس الاتحاد وحاتم زكريا السكرتير العام يؤكد الاتحاد تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين ويطالب كل المنظمات الحقوقية والإعلامية العالمية بالوقوف بقوة ضد الاعتداء الغاشم وإيقاف هذه الاعتداءات الاجرامية من جانب قوات الاحتلال.
وحمل الاتحاد والنقابة الفلسطينية حكومة اسرائيل المسئولية كاملة عما يحدث للصحفيين من قتل وجرح واعتقال ويطالب المنظمات الدولية بالتدخل لحماية حرية الرأى والتعبير .