الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش يدمر 11 نفقا جديداً برفح وضبط قاذف «آر بى جى»




تمكنت قوات حرس حدود الجيش الثانى، بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية، من اكتشاف وتدمير 11 نفاقا جديدا معدة لتهريب البضائع والأفراد فى مدينة رفح، وضبط قاذف «آر بى جى» و3 دانات للقاذف و3 خزن بندقية آلية و12 طلقة بندقية آلية.. كما تم ضبط عربة ربع نقل بدون لوحات معدنية وعربة ملاكى ماركة هيونداى، يتم استخدامهما فى استهداف المواقع العسكرية وأعمال التلغيم بشمال سيناء.
فيما تمكنت قوات حرس الحدود بالجيش الثالث الميدانى، من ضبط كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر، تزن أكثر من 3 أطنان بمنطقة رأس سدر، كما تم القبض على سيارة يستقلها فردان عثر بحوزتهما على كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر داخل مخبأ سرى بالسيارة عند إحدى نقاط التفتيش الأمنية بنفق الشهيد أحمد حمدى.
و نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية، من ضبط عربة نقل محمل عليها كمية كبيرة من السجائر المسرطنة، والقبض على 87 فردا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية أمام سواحل الإسكندرية.
كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية، من ضبط عربة ربع نقل محمل عليها سلع غذائية مدعمة معدة للتهريب عند منطقة الشلاتين، وضبط 5 أفراد عثر بحوزتهم على جهاز الكشف عن المعادن أثناء محاولتهم البحث والتنقيب عن خام الذهب عند منطقة وادى العلاقى، كما تم ضبط 3 عربات بدون لوحات معدنية أثناء محاولتهم اختراق الحدود المصرية بمنطقة شرق العوينات، وضبط 3 عربات عند إحدى النقاط الأمنية بمدينة حلايب محملة بكميات كبيروة من السجائر المسرطنة.
وشددت القوات المسلحة على أن تلك الأعمال الغادرة لن تثنيها عن أداء واجبها الوطنى بل تزيدها إرادة وإصراراً لاستكمال مهمتها المقدسة للزود عن مقدرات الوطن، ومواجهة التهديدات، وسوف يتم التعامل بكل قوة وحسم لكل من تسول له نفسه القيام بأى أعمال تتسبب فى إلحاق الأضرار بأمن الوطن وسلامة المواطنين.