الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علي مسئولية مؤلف الفيلم: إتهام «حلم عزيز» بالإساءة للذات الإلهية.. باطل













 
 
أبدي السيناريست نادر صلاح الدين مؤلف فيلم «حلم عزيز» استياءه من قيام أحد المحامين برفع دعوي قضائية تتهم الفيلم بالإساءة للذات الإلهية في سياق الفيلم.
وأكد صلاح الدين أنه تناول خلال الأحداث ثوابت مذكورة في القرآن ومن حقه تخيلها مثل وصف الجنة والنار والثواب والعقاب بجانب أن الفيلم حصل علي موافقة من الرقابة دون أي ملاحظات مؤكدًا أن الرقابة إذا وجدت أشياء لها علاقة بالدين أو الأخلاق أو السياسة تعرض العمل الفني علي المؤسسات المختصة مثل الأزهر الشريف ليبدي رأيه فيه سواء بالموافقة أو التعديل أو المنع وإذا كان المحامي يري أن هناك إساءة للذات الإلهية وهذا غير صحيح فعليه أن يرفع قضية ضد الرقابة التي أجازت الفيلم وأنه سبق واتهم بإثارة الفتنة الطائفية من خلال فيلم «الرهينة».
وأضاف صلاح الدين أن مثل هذه القضايا يبحث من خلالها المحامون عن الشهرة بجانب أنها تثبت شيئًا مهمًا للناس وهو أن التيار الإسلامي لو حكم مصر فستكون هذه نظرته للفن والفنانين مثلما حدث من قبل في فيلم «المصلحة» إلي جانب قضية الفنان عادل إمام ووحيد حامد ومحمد فاضل.
وأشار صلاح الدين إلي أنه تلقي ردود أفعال إيجابية بعد عرض الفيلم حيث أكد له الجمهور أنهم بالفعل يفكرون في العقاب والخطأ وهذا ثبت أنه قد يكون عملاً فنيًا محترمًا يقدم رسالة انسانية بشكل غير مباشر أكثر تأثيرًا من خطب دينية.
يذكر أن المحامي عبد الحميد شعلان هدد برفع دعوي قضائية ضد الفنان أحمد عز ومخرج ومؤلف فيلم «حلم عزيز» واتهمهم بالإساءة للذات الإلهية والتلاعب بمفردات لم يجرؤ أحد علي طرحها مثل الحساب والعقاب والصراط المستقيم مما اعتبره تطاولا علي الدين.
«حلم عزيز» اخراج عمرو عرفة وانتاج الشركة العربية وبطولة أحمد عز وشريف منير ومي كساب وصلاح عبدالله ومحمد عادل إمام.