الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتصار الأسطورة فى «طوفان اللوتس»




كتبت- رانيا هلال


فى إطار أسطورى نابع من الفكر الفرعوني، صدرت الرواية السادسة للكاتبة وفاء شهاب الدين عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بعنوان «طوفان اللوتس».
تدور فكرة الرواية حول أسطورة فرعونية تقول إن الروح البشرية تدور بعد الموت فى الكون متخذة صورا عدة، وبعد مرور ثلاثة آلاف عام  يتخذ الجسد البشرى نفس الملامح ونفس الصفات والطبائع مرة ثانية.
تدور الرواية بين عالمين مختلفين عالم الواقع وعالم آخر تحت الأرض حيث يعود الفرعون مرة ثانية ليستعيد زوجته  مرة أخرى  فيصطدم بواقع آخر غير الذى يعرفه، فالملكة «نبت حت»  زوجته  قد تحولت بعد الثلاثة آلاف عام إلى سندس الفتاة العصرية والتى ترتبط بقصة حب عاصفة مع جارها المهندس ياسين.
وما بين إصرار الملك على استعادة حبيبته وزوجته وبين مقاومة سندس ودفاعها عن حياتها وعمن تحب تحدث الكثير من المفارقات والصراعات، إلى أن تنتهى الرواية بسلسلة من المفاجآت والتى تدفع القارئ لإعادة قراءة الرواية من جديد.
صيغت الرواية بأسلوب شعرى حالم يتناسب مع أسطورية الرواية، وضعت بها عدداً من النصوص الفرعونية والتى تتناسب بصورة منسجمة مع التسلسل المنطقى  للأحداث، ورسمت الشخصيات ببراعة حتى أن القارى يشعر أنه يقرأ نصاً مصوراً يعيش كل تفاصيله فى مشاركة وجدانية نجحت الكاتبة فى خلقها  حتى النهاية.