الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلان عن مقترح لقانون الرياضة السبت بمقر اللجنة الأوليمبية




قرر مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية المصرية برئاسة المستشار خالد زين أن يتم الإعلان عن قانون الرياضة يوم السبت القادم بمقر  اللجنة الأولمبية بمدينة نصر. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة اللجنة والذى حضره المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واستكملت اللجنة الاوليمبية مناقشة قانون الرياضة خلال اجتماعها اليوم، وكان وزير الرياضة قد أصر خلال الاجتماع على ضرورة وجود بند الـ8 سنوات بقانون الرياضة الجديد، مما دعا اللجنة الأولمبية للتفكير فى الدعوة لجمعية عمومية طارئة فى حال استمرار الخلاف على بند الـ8 سنوات خلال اجتماع اليوم.
كما قرر مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية إقامة حفل تكريم للبعثة التى شاركت فى دورة الألعاب الأفريقية ببتسوانا ونجحت فى تحقيق المركز الأول.ومن المقرر أن يقام الحفل أحد أيام 15 و16 و17 بأحد فنادق القاهرة. الجدير بالذكر أن مصر حصدت 45 ميدالية ذهبية بدورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت فى بتسوانا لتتصدر البطولة على حساب جنوب افريقيا التى حلت فى المركز الثانى برصيد 39 ميدالية.
أكد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية أنه سيساند الجزائر فى منافسات كأس العالم والمقرر انطلاقها يوم 12 يونيو الجارى بالبرازيل، وأضاف أن الجزائر ساندت البعثة المصرية خلال مشاركتها فى دورة الألعاب الأفريقية ببتسوانا، وعلى صعيد إحالة مجلس الطائرة للنيابة اكد زين أن تحويل على السرجاني، رئيس اتحاد الكرة الطايرة إلى النيابة لن يسفر عن شىء وأن النيابة ستقوم بحفظ التحقيق، وأضاف زين أن النيابة تشترط عدة بنود حتى تقوم بتحويل التحقيق إلى القضاء ويأتى على رأس هذه الأمور تعمد إهدار المال العام أو الاستيلاء عليه وهو ما لم يتوفر.
يذكر أن مسئولى وزارة الشباب والرياضة قاموا بإحالة مجلس الكرة الطائرة إلى النيابة فى واقعة فرض الاتحاد الدولى غرامة تقدر بـــ600 ألف جنيه.