الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابطة الرياضيين ترفض إساءة مرتضى للصحفيين




أكد محمد شبانة مقرر رابطة النقاد الرياضيين أن الرابطة بكامل اعضائها ترفض ما بدر من مرتضى منصور رئيس لجنة الاندية من إساءة لبعض الصحفيين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بنادى سموحة على هامش اجتماع  لجنة الاندية واصدرت الرابطة بيانا نصه.
رابطة النقاد الرياضيين تشجب وتدين إساءات مرتضى منصور ضد الصحفيين، شهدت الفترة الأخيرة حالات من التطاول غير المحترم وغير المبرر على العديد من الزملاء الصحفيين الرياضيين بشكل لا يمكن قبوله أوالسكوت عليه لاسيما أن هذا التطاول جاء من مرتضى منصور الذى من المفترض أنه يترأس قلعة رياضية تلقى القبول والاحترام من الجميع بجانب رئاسته للجنة الأندية التى تمثل عصب الأندية المصرية فى أهم لعبة جماهيرية وشعبية.. واعتاد منصور على استخدام ألفاظ غير مقبولة وغير لائقه فقد تطاول على زملاء يكن لهم الجميع كل احترام وتقدير هم الكاتب الصحفى شوقى حامد بجريدة الأخبار والزميل الصحفى وليد الحسينى بجريدة الجمهورية وقبلهما طالت الألفاظ غير اللائقة زميلنا المحترم خالد العشرى بجريدة المساء بما يعنى أن منصور يتربص بالصحفيين ويتعرض بشكل مهين لكل من يطوله بالنقد أو أى صورة من صور العمل الصحفى ويبدو أنه يرى فى نفسه أنه خارج النقد وفوق القانون وأنه منزه عن كل عيب ونقيصة لذا يطلق للسانه العنان بألفاظ وكلمات لا تليق بمكانة الصحفيين المحترمين. من جانبه يعلن المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانه رفضه الشديد لكل الإساءات التى صدرت بحق الزملاء المحترمين ويعلن المكتب كذلك أنه لن يقف مكتوف الأيدى أمام هذا التطاول الذى يقوم به رئيس نادى الزمالك من خلال وسائل الإعلام لكل من ينتقده.. ويؤكد المكتب التنفيذى أنه سيبذل كل ما لديه من جهد ويستغل كل ما لديه من أوراق وما وراءه من جمعية عمومية محترمة واللجوء للقضاء إن لزم الامر لحماية أعضائه من أى تطاول من اى شخص فى بلد المفترض أنه يعترف بسيادة القانون.
كما ان المكتب التنفيذى فى اندهاش بسبب الموقف الضعيف لأعضاء لجنة الاندية الذين تركوا ممثلهم يتطاول على الصحفيين دون إيقافه عند حده.
وحيث إننا ندخل لمرحلة جديدة وفاصلة فى تاريخ مصر فإنه يتوجب على الوسط الرياضى ان يلفظ من قاموسه أى إساءات تخرج عن نص الاحترام فالرياضة دائماً ساحة المحترمين والنبلاء ولا نبل واحترام ان استخدمنا أسلوب الشتامين.