الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعه




وافق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على إيفاد 21 من القراء من مديريات الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية، ويمثلون الدفعة الأولى من المسافرين إلى مختلف دول العالم خلال شهر رمضان المقبل، بدعوات خاصة على نفقات الدول المضيفة لهم، لإحياء ليالى الشهر الكريم.
وذكر بيان لوزارة الأوقاف أمس، الثلاثاء، أنه سيتم إيفاد 12 من هؤلاء القراء إلى كندا والباقى إلى دول ألمانيا وبلجيكا وسنغافورة والنمسا ولبنان وأمريكا وبريطانيا، تلبية لطلب المراكز والجمعيات الإسلامية والمساجد فى تلك الدول، ومن المقرر أن تصدر الوزارة فى وقت لاحق الدفعة التالية من القراء لدول أخرى.

تنفذ الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برنامجا تدريبيا تحت شعار "ارجع للطبيعة" احتفالا باليوم العالمى للبيئة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة .
ويشارك في البرنامج 170طليعا وطليعة من أعضاء جماعات البيئة بمراكز الشباب على مستوى المحافظات، بهدف بناء الوعى لديهم بمختلف القضايا البيئية، وإكسابهم مهارات التفاعل الإيجابي مع البيئة لحمايتها وتحسينها.

صرح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى بأن النتائج المعملية اكدت أن العكارة التى ظهرت بمياه النيل لاتؤثر على الصحة العامة للمواطنيين، مشيرا إلى ان تحول مياه النيل من الأزرق إلى اللون الأصفر لا يقلل من جودة المياه ولايضر الأراضى الزراعية، بل على العكس فإن هذه المياه «جيدة» للتربة الزراعية خاصة فى الأراضى «الطينية»، حيث تساهم فى تفكك جزيئاتها، منوها أن هذا الطمى هو الذى ساهم فى بناء دلتا النيل على مدارالتاريخ.