الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آيتن أمين ومحمد خان ومحمد ياسين يقدمون «القاهرة - المدينة»




تعكف حاليًا المخرجة آيتن أمين على كتابة فيلمها الجديد مع الكاتبة هبة يسرى، حيث قالت: إن مدة الفيلم لا تتعدى الـ7 دقائق كحد أقصى لأنه فيلم روائى قصير سوف يتم ضمه إلى مجموعة من الأفلام الأخرى يصل عددها إلى 16 فيلمًا قصيرًا لمخرجين مختلفين سيتم عرضهما فى فيلم واحد طويل سينمائى حول نفس الموضوع باسم مؤقت «القاهرة.. المدينة».
وقالت أمين: «اتفقت معى شركة إكس راتيد على تقديم فيلم مجمع مع 16 مخرجًا مثل تجربة فيلم «18يوم» التى تم تقديمها عام 2011 والفيلم التسجيلى «الطيب والشرس والسياسى» الذى شاركت أنا بأحد أجزائه.. ونعمل حاليًا على الانتهاء من كتابة باقى القصة وسأختار فنانين جدد للقيام ببطولة الفيلم خاصة أن موضوعات الأفلام كلها تدور حول ما يحدث فى القاهرة العاصمة من أحداث اجتماعية وسياسية وظواهر وغيرها. ومن المقرر أن يتم تسليم الفيلم للعرض نهاية العام الحالى ليعرض فى بداية عام2015.
وأضافت أمين قائلة: «تجربة الفيلم تعتبر جديدة وأعتقد أنها ستكون إضافة لكل واحد منا وفكرة تقديم فيلم جماعى مثل هذا فى كل عام تثبت فكرة المنافسة الشريفة والتحدى ليظهر كل واحد منا قدراته الإخراجية والفنية بالنسبة للممثلين أيضًا، ولى الشرف فى التعاون مع مخرجين كبار مثل المخرج محمد خان وابنته نادين ومحمد ياسين وهالة خليل وغيرهم .