الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة مرتضى وطاهر «هايفة وعناد ولم تحدث فى تاريخ اللعبة»




كتب- ياسر صادق
تصاعدت الأزمة بحدة بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ورئيس لجنة الأندية من ناحية واتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد ومحمود طاهر رئيس النادى الأهلى.

من جهة أخرى الأمر الذى جعل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق يتدخل من جانبه لرأب الصدع وحل الأزمة حيث يقول إن الذى يفعله مرتضى منصور ومحمود طاهر لم يحدث فى تاريخ كرة القدم بمصر والمشكلة أن ما يحدث ولا يوجد جماهير فما بال إذا وقعت الأزمة فى ظل حضور الجماهير المباريات بلا شك فإن الأمر سيتفاقم أكثر وفى رأى انها أزمة من غير لازمة وكل طرف متمسك برأيه ويوجد عناد شديد بينهما فالمناخ غير صحى والرياضة المصرية وكرة القدم لن تستقيم بدون الأهلى والزمالك فهما ذات شعبية كبيرة ليس فى مصر فحسب بل على مستوى الوطن العربى وافريقيا، كما أننا انتخبنا رئيسا جديدا عبدالفتاح السيسى ونريد استقرارا للوطن ومن ثم فإن الأزمة لابد من حلها الآن ذلك فى مصلحة مصر.
وأضاف سمير زاهر تحدثت مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وطالبته بالتدخل فإذا كان نجح فى حل أزمة اللجنة الأولمبية برئاسة خالد زين مع وزارة الرياضة فى عهد طاهر أبوزيد والبث الفضائى مع التليفزيون فبالتأكيد أنه يستطيع دعوة مرتضى منصور ومحمود طاهر لحل المشكلة لأنه فى رأيى أنه إذا لم يتم انهاء الأزمة فإن الرياضة ستدخل فى منعطف خطير.
وأشار رئيس اتحاد الكرة السابق إلى أنه على استعداد لدعوى الأطراف كلها مرتضى وطاهر وعلام فى حضور عبدالعزيز بمنزلى للوصول لحل لأن المشكلة فى أساسها هايفة.
وأوضح سمير زاهر أن موقفه مع محمود طاهر وأن مسابقة الدورى العام والتى بدأت بشروط لابد أن تنتهى بها ولا يجوز أن يتم تغيير شروط المسابقة فى وسط الموسم وإذا هبطت أندية القوات المسلحة فلتهبط ثم تعود مرة أخرى، كما أن الملاعب والاستادات التى تلعب عليها والتابعة للقوات المسلحة هى ملك مصر والدولة وأموالها من الشعب المصرى.
ويقول زاهر إن لجنة الأندية تابعة لاتحاد الكرة وأن الجبلاية هى الأب الروحى للعبة وهى لجنة من ضمن 20 أخرى يترأسها مجلس الإدارة وهى ليست مثل رابطة الأندية المحترفة التى لم تقم بتفعيلها بعد ليس كل الأندية حصلت على الرخصة حتى تشارك فى بطولات افريقيا فأراضى الأندية ليست ملكها وإنما ملك الدولة، وأضاف زاهر طلبت من أطراف الأزمة الصمت لمدة 48 ساعة، لكن الذى طلبه اتحاد الكرة يجب تنفيذه.
وبالنسبة لترشحه لرئاسة اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة قال بالفعل اعتزمت على ذلك واتخذت القرار وأقوم بتكوين مجموعة قوية لن أعلن عنها فى الوقت الراهن، وعن كيفية النزول فى ظل رغبة هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والافريقى بالترشح على منصب الرئاسة قال زاهر إن أبوريدة مشغول مع الفيفا والكاف وهو غير موجود بمصر أغلب الأوقات وهو لن يترشح أمامى ولن يدخل معى كنائب!