الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغلى 10 لاعبين لن يشاركوا فى المونديال




يغيب عن نهائيات كأس العالم العديد من الأسماء اللامعة بسبب الإصابة، ولعل أبرزها إصابة الهولندى فان دير فارت، والإيطالى ريكاردو مونتوليفو، والحارس الإسبانى المخضرم فيكتور فالديس، والكولومبى فالكاو، وهناك تكهنات حول غياب نجم الأوروجواى لويس سواريز، والفرنسى فرانك ريبيرى رغم وجودهما فى القوائم الرسمية.
ومع ذلك يجب أن تضاف لتلك الأسماء قائمة أخرى تعد الأغلى خلال المواسم الأخيرة لن تشارك بنهائيات كأس العالم 2014، حيث قدرت قيمة تلك الأسماء بمبلغ 315 مليون يورو، وفيما يلى قائمة أغلى 10 لاعبين تم استبعادهم رغم تأهل منتخبات بلادهم إلى المونديال  وبالتالى لن يكون هناك أسماء مثل جاريث بيل وزلاتان إبراهيموفيتش فى قائمة نشرتها صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية.
خيسيوس نافاس
انتقل نافاس إلى السيتى بمبلغ 20 مليون يورو، ولكنه عانى خلال الشهرين الماضيين من إصابة قوية منعته من المشاركة، ليخضع لفترة علاج من أجل اللحاق بكأس العالم، ولكن فضل ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى استبعاده لعدم جاهزيته.
ألفارو نيجريدو
 انتقل نيجريدو إلى السيتى بمبلغ 25 مليون يورو، فضل ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى ضم توريس وفيا وكوستا على حسابه، بالرغم من حالة العقم التهديفى التى عانى منها توريس مع ناديه تشيلسى خلال الموسم المنصرم.
سمير نصرى
انتقل نصرى إلى السيتى بمبلغ 27.5 مليون يورو، استبعاد نصرى كان حديث الساعة خلال الآونة الأخيرة، حيث صرح دديديه ديشامب أن اللاعب يثير العديد من المشاكل بسبب عدم رغبته فى الجلوس على مقاعد البدلاء، بالإضافة لذلك هاجمت صديقته فرنسا وديشامب عقب خبر استبعاده نصرى بقولها على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر «اللعنة على فرنسا وديشامب».
روبرتو سولدادو
انتقل سولدادو إلى توتنهام بمبلغ 30 مليون يورو، ولكنه فشل فى إثبات جدارته خلال الدقائق التى شارك بها مع ناديه خلال الموسم المنصرم، ليجعل استبعاده أمرا هيناً بالنسبة للمدير الفنى ديل بوسكى.
إيسكو
انتقل إيسكو إلى ريال مدريد بمبلغ 30 مليون يورو، استطاع إيسكو أن يثبت أنه لاعب من طراز فريد، فقد كانت لمساته سحرية تبرز أهميته خلال المستقبل القريب خاصة فى ظل سنة الصغير، فضل ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى استبعاده من أجل الاستفادة من لاعبين أكثر خبرة.
ايريك لاميلا
انتقل لاميلا إلى توتنهام بمبلغ 30 مليون يورو، ولكنه استبعد من تشكيلة المنتخب الأرجنتينى المشاركة بنهائيات كأس العالم 2014 فى البرازيل.
ماركوينهوس
انتقل ماركوينهوس إلى نادى باريس سان جيرمان بمبلغ 30.4 مليون يورو، عانى ماركوينهوس من الإصابة والتناوب فى المشاركة مما دفع سكولارى المدير الفنى للمنتخب البرازيلى لاستبعاده من القائمة النهائية المشاركة بنهائيات كأس العالم.
آسيير إياراماندى
انتقل آسيير إياراماندى إلى ريال مدريد بمبلغ 39 مليون يورو، يفتقد إياراماندى للخبرة الكافية خلال المباريات الهامة، وظهر ذلك حينما تعرف تشابى ألونسو للإصابة وشارك مكانه فى ريال مدريد، وبالتالى استبعده ديل بوسكى من حساباته.
لوكاس مورا
انتقل لوكاس مورا إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 40 مليون يورو، غياب مورا كان من المفاجآت المدهشة من سكولارى خلال الفترة الأخيرة، فاللاعب يشارك مع ناديه بشكل مستمر ويقدم مستوى جيد، فمسألة استبعاده وضعت العديد من علامات الاستفهام حول اختيارات سكولارى للقائمة النهائية.
خافيير باستورى
انتقل خافيير باستورى إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 42 مليون يورو، ليعد الصفقة الأعلى فى صيف 2011، أعطى اللاعب المزيد من التوازن للفريق ولكن مسألة التناوب فى المشاركة أضعفت أدائه، ولم يظهر بالشكل المطلوب واستبعد من قائمة المنتخب الأرجنتينى.