السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الموافقة على مباشرة الحقوق السياسية والنواب وهيكلة الدعم فى الاجتماع الأخير لمحلب




قبل ايام من التقدم باستقالتها رسميا الأحد المقبل للمشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفقا للدستور الجديد، عقدت حكومة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماعها الثاني فى أسبوع واحد وذلك لوضع اللمسات النهائية لإعادة هيكلة دعم الطاقة في ضوء خطة الحكومة لتقليل العجز في الموازنة العامة للدولة من ٣٥٠ مليار جنيه الى ٢٨٧ مليار جنيه.
وتضع الحكومة عدة سيناريوهات لإعادة هيكلة الدعم منها ترشيد دعم الكهرباء من خلال زيادة الأسعار على الشرائح الأعلى استهلاكا بالاضافة الى بحث سيناريوهات دعم المنتجات البترولية من خلال وضع خطة على مدار ٥ سنوات لإعادة هيكلة الدعم.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة وافقت على مشروعى قانون مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وتم إرسالهما لرئيس الجمهورية لإصدارهما.
وفي بداية الاجتماع تقدم مجلس الوزراء لشعب مصر العظيم بخالص التهنئة بمناسبة انجاز الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق بإعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز المشير عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية،  كما بعث برسالة احترام وتقدير الى المستشار الجليل عدلي منصور الذي أدار هذه الفترة الهامة من تاريخ مصر بكل اقتدار، وسار بركب الأمة بكل حكمة وصولا به الى بر الأمان.
كما توجه مجلس الوزراء الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأعضائها الأجلاء بكل شكر وإعزاز لما بذلوه من جهد لإتمام مهمتهم بكل حيادية ونبل، مجددا تحيته وتقديره لرجال القوات المسلحة البواسل وأبناء الشرطة الأوفياء.
ومن المتوقع أن يحيل مجلس الوزراء النسخة النهائية من مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل (رقم 91 لسنة 2005) وقانون ضريبة الدمغة (رقم 111 لسنة 1980) إلى رئيس الجمهورية، وذلك بعد أن تم أخذ رأى الهيئة العامة للرقابة المالية ومراجعته من قبل مجلس الدولة.