صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البيت الأبيض: نتطلع إلى العمل مع السيسى وأوباما يتحدث إليه خلال الأيام القادمة

5 يونيو 2014



أكد البيت الأبيض فى بيان له حول الانتخابات الرئاسية أن الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع عبد الفتاح السيسى، الفائز فى الانتخابات الرئاسية فى مصر، وذلك لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية والمصالح الكثيرة المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر.
وقال البيت الأبيض: إن الرئيس أوباما الذى يقوم بجولة أوروبية حاليا يعتزم التحدث مع الرئيس المنتخب السيسى فى الأيام المقبلة. وأضاف البيان: «نلاحظ أن المراقبين المحليين والدوليين قد خلصوا فى بياناتهم الأولية إلى أن المفوضية العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر قد أدارت الانتخابات بمهنية وبما يتماشى مع القوانين المصرية».
وأوضح البيان: «يسرنا أنه قد سمح للمنظمات الدولية بالمشاركة بصفة مراقب، ونلاحظ أن عملية الاقتراع قد سارت بطريقة هادئة وسلمية». وأضاف البيان: «نتشاطر كذلك دواعى القلق التى أثارتها منظمات المراقبة بشأن البيئة السياسة المقيدة التى تمت فيها هذه الانتخابات ، وقد أعربنا دوما عن قلقنا بشأن القيود المفروضة على حرية التجمع السلمى والانتماء وحرية التعبير وندعو الحكومة لضمان هذه الحريات فضلا عن ضمان حقوق الإجراءات القانونية السليمة لجميع المصريين، حيث إن مصر تتطلع إلى إجراء انتخابات برلمانية فى وقت لاحق من هذا العام، فنحن نحث الحكومة على النظر فى التوصيات الصادرة عن جماعات المراقبين بشأن سبل تحسين إدارة الانتخابات مستقبلا». وأكد البيان أنه فى حين أن الانتخابات هى جزء لا يتجزأ من المجتمع الديمقراطى، فإن الديمقراطية الحقيقية تبنى على أساس من سيادة القانون والحريات المدنية والخطاب السياسى المفتوح، ونحن نحث الرئيس المنتخب والحكومة على تبنى الإصلاحات اللازمة لكى تتم ممارسة الحكم فى ضوء المساءلة والشفافية، وضمان العدالة لكل فرد، والبرهنة على الالتزام بحماية الحقوق العالمية لجميع المصريين. واختُتم البيان: «لقد أظهرت مصر وشعبها بوضوح مطالبها بتحقيق الكرامة والعدالة والفرص السياسية والاقتصادية. لذلك فإن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل التطلعات الديمقراطية للشعب المصرى وستقف معه فى سعيه إلى تحقيق المستقبل الذى يستحقونه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
الانتهاء من مشروع قانون جديد لترشيد الإنفاق العام
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!

Facebook twitter rss