الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصور فى خطاب الوداع: لن يساوم أحد الشعب مرة أخرى على الخبز مقابل الكرامة وللسيسى: أحسن اختيار معاونيك واحم استقلال القضاء




كتب ــ أحمد امبابى


ودع الرئيس المؤقت المستشار عدلى  منصور قصر الرئاسة أمس بخطاب، بدت عليه فيه حالات التأثر كثيرا، وتحدث بصوت يملؤه حالة الشجن ، وقال موجها رسالة لكل المصريين «أودعكم اليوم واستوصوا بمصر خيرا وأحبوها عملا لا قولا».
وقال: إن تولى رئاسة مصر وحتى بدون الظرف التاريخى الراهن مهمة عظيمة تستمد عظمتها من عظمة هذا الوطن وموقعه وتاريخه، وقد: قبلت هذه المهمة وأداء الواجب، ولم أكن أود القيام بها كما تعلمون، ولكن مسئوليتى وواجبى أمام الوطن جعلتنى أحرص على القيام بها لمواجهة تحديات الوطن، وعرضت أسرتى لأخطار أمنية، وحرصت أن أكون رئيسا لكل المصريين ولا أفرق بينهم وحرصت على تطبيق مبدأ الشورى فى كافة القرارات.
واستطرد منصور موجها كلامه للشعب المصري: أهنئكم على وعيكم السياسى وحسكم الوطنى وشعوركم الرفيع بالمسئولية.. أثبتم أنكم أهل لهذا الوطن العظيم، تدركون خطورة ما يواجهه من تحديات، وتعلمون متى تتحدون وتوحدون كلمتكم، وتبهرون الجميع شعبا ودولة، لقد أنجزتم الانتخابات الرئاسية وثقتى بأنكم ستنجزون بقية الاستحقاقات.
وقدم منصور مجموعة من الوصايا للرئيس السيسى ، قائلا : «أحسن اختيار معاونيك فهم سندك ومعينوك على ما سيواجهك من مشكلات داخلية صعبة ووضع إقليمى صعب ووضع دولى لا يعرف سوى لغة المصالح».
وأضاف : أوصيك بالمرأة المصرية خيرا فقد أثبتت أن مشاركتها نشطة و فاعلة ووعيها ناضج متحضر ويتعين أن تشهد مرحلة البناء المقبلة طفرة حقيقة لتمكين المرأة فى البرلمان.
وحذر منصور خلال كلمته الموجهة للشعب من جماعات المصالح التى تريد استغلال المناخ الجديد لاستعادة أيام مضت يود الشعب المصرى ألا تعود أبدا ، مضيفا : أوصيك بالشعب المصرى خيرا، فحقوق الإنسان لا تعنى الحقوق والحريات السياسية فقط، مؤكدا أن هذا الشعب العظيم يستحق الكثير وبذل الجهد من أجله.


نص الكلمة ...