الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: مصر تدخل مرحلة جديدة تتطلب مضاعفة الجهود والعمل




عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، للاتفاق على مضاعفة الجهد والأداء فى الفترة المقبلة.
وخلال الاجتماع قال وزير الإسكان: مصر تدخل الآن مرحلة جديدة تتطلب مضاعفة الجهود، فلدينا الآن رئيس جديد لديه حجم كبير من الأعمال والمشروعات سيبدأ تنفيذها على الفور، وهناك مهام كبيرة متوقعة لشركات المقاولات العامة، ويجب أن تكون هذه الشركات على قدر المسئولية، وبالتالى يجب تطوير الأداء.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: أريد أن أوصل لكم عدة رسائل أثيرت فى مجلس الوزراء فى عدة اجتماعات، تتعلق بأداء شركات المقاولات التابعة للدولة، فهناك ملاحظات بخصوص تأخير تنفيذ بعض المشروعات والدولة ضخت كثيرا من المخصصات المالية للمشروعات فلماذا التأخير، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شدد أكثر من مرة على ضرورة العمل على مدى الـ٢٤ ساعة، وأن يكون حجم الأعمال فى جميع الورديات منتظما وهناك عدم التزام فى بعض المشروعات بذلك.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن مجلس إدارة الشركة يقع عليه عبء المسئولية مجتمعا، ويجب أن يعمل فريق العمل بصورة قوية، أفضل من الموجود حاليا، فهناك مشروعات حيوية تتماس بمطالب المواطنين اليومية ولن نسمح بالتقاعس فى تنفيذها لأى شركة.
وأضاف وزير الإسكان: المخاطبات الورقية لتخليص مصالح الناس، وإنهاء المشروعات لم تعد مقبولة ويجب النزول من المكاتب، وإنهاء أى مشكلة، فالشركة لديها تحديات كبيرة فى المرحلة المقبلة، ويجب أن تنقلوا ذلك لمرءوسيكم، فحجم الأعمال الذى سيطلب منكم سيكون ضخما، ولن يكون هناك تهاون فى مواعيد التنفيذ، أو الجودة المطلوبة.
وقال الوزير: لدينا ثقة كبيرة أن شركة المقاولون العرب ورجالها، ستكون على قدر المسئولية، وستفى بحجم الآمال المعقودة عليها، وبالتالى يجب أن تكون هناك كوادر جاهزة، وصف ثان وثالث من الكفاءات فى مختلف التخصصات.