الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركة «بلتون» تعرض شراء 20 ٪ من مجموعة «هيرمس القابضة»




 وافق مجلس إدارة شركة «بلتون» المالية القابضة، على تقديم عرض شراء اختيارى للهيئة العامة للرقابة المالية مع مجموعة من المستثمرين وذلك على أسهم رأس مال شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة المقيدة بالبورصة المصرية للاستحواذ على عدد 114,7 مليون سهم والتى تمثل نسبة 20% من أسهم راسمال هيرمس.


وأشارت الشركة فى بيان لها اليوم تلتقه إدارة البورصة المصرية إلى أن تلك الحصة ستكون ممثلة فى أسهم محلية أو شهادات إيداع دولية بأجمالى قيمة للصفقة تصل إلى 8.1 مليار جنيه بسعر 16 جنيها للسهم، على أن تكون حصة الشركة فى عرض الشراء ما يمثل نسبة تصل 1.1 % من إجمالى أسهم الشركة المستهدفة.


تجدر الاشارة إلى أن «بلتون» تعد من أكبر المؤسسات المالية فى مصر ويتبعها نحو 17 شركة متخصصة فى أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.


وتبلغ القيمة السوقية لبلتون فى بورصة مصر 6.216 مليون جنيه فى حين تبلغ القيمة السوقية لهيرميس فى البورصة 063.8 مليار جنيه.


من جانب آخر تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية المجموعة المالية هيرمس القابضة بجلسة الامس الاربعاء على أن يكون سعر فتح جلسة اليوم 17.13 جنيه.