السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

‏وزير الإسكان يقوم بزيارة مفاجئة لتفقد وحدات الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان




كتب – طه النجار


قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، بزيارة مفاجئة إلى مدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها المناطق منخفضة التكاليف التى يتم تطويرها، ووحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم تنفيذها، ومحطة المياه.


وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى وحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها بالمدينة، حيث شدد على ضرورة الالتزام بدقة التشطيبات للعمارات التى أعلن عن بدء تسليمها قريبا للمستحقين، كما شدد على ضرورة الانتهاء بالسرعة المطلوبة من تنفيذ المبانى الخدمية، والاهتمام بالمواصلات الداخلية للمواطنين الذين سيحصلون على هذه الوحدات.


وخلال تفقده أعمال التطوير بالمجاورة ٣٧، بالحى الخامس، شرح رئيس جهاز المدينة ما يتم من أعمال تنسيق الموقع، وزراعة وتشجير، إضافة إلى إنشاء ملعب مفتوح لسكان المدينة، مشيرا إلى التزامه بالانتهاء منها فى ٣٠ يونيو الحالى.


وأكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز العاشر من رمضان، أنه يتم حاليا تنفيذ عدد من المحلات التى ستخدم السكان، مشيرًا إلى أن جميع الوحدات التى ستطرح، سيتم توفير جميع خدماتها .


وكلف الوزير مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسرعة إصدار أوامر الإسناد لوحدات الإسكان الاجتماعى الجديدة بالمدن الجديدة، بحيث يتم إصدارها فى بداية يوليو المقبل.


ثم توجه وزير الإسكان لزيارة محطة مياه العاشر من رمضان، التى يتم الانتهاء من تنفيذها قريبا، بطاقة ٦٠٠ ألف م٣ يوميا فى المرحلة الأولى، لخدمة مدينة العاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بها، وبدر، والشروق ومدينتى.


وخلال الجولة أكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المصانع المخالفة بالمدينة، والتى لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، وذلك عقب انتهاء المهلة الممنوحة لهم مباشرة قائلاً: «مفيش هزار مع أى مصنع مخالف، واللى مش هيلتزم هيوفق أوضاعه بعد الغلق».. مؤكدًا أن هناك استثمارات بالمليارات تهدر نتيجة هذه المخالفات.