الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإسكان يتفقد مساكن الزلزال ببدر ويكلف بتطوير أخطر المناطق الفقيرة بالمدن الجديدة




فى زيارته المفاجئة للمدن الجديدة بشرق القاهرة تفقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعمال التطوير التى تتم حاليا بالمجاورة الأولى، بالحى الأول، بمدينة بدر، وهى المنطقة المعروفة بمساكن الزلزال، وهى من أكثر المناطق خطورة، ومنخفضة التكاليف بالمدن الجديدة.


وشرح المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز المدينة أعمال التطوير التى تتم لعدد من العمارات كنموذج، حيث يتم حاليا تطوير واجهات العمارات، وتغيير وصلات الصرف الصحى، وترميم وإصلاح الأرصفة والمشايات، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع والزراعة والتشجير.
وتلقى الوزير شكوى من سكان عدد من العمارات القديمة، وأكد رئيس جهاز المدينة أن هناك تقريرا فنيا تلقاه الجهاز بشأن هذه العمارات، وعددها ٩ عمارات، وعلى الفور أكد وزير الإسكان إن ترميم وتطوير هذه العمارات له أهمية قصوى، حتى لا تمثل أى خطورة على السكان.
وخلال حواره مع سكان منطقة الزلزال أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن المنطقة بالكامل سيتم تطويرها، وما يحدث حاليا بداية، وانطلقت زغاريد الأهالى، ودعواتهم للمسئولين بالتوفيق، ثم شكوا من قلة حصة الخبز، فأجرى الوزير اتصالا على الفور بوزير التموين، الذى وعد بسرعة بحث المشكلة، والعمل على حلها.


كما تفقد وزير الإسكان أعمال التطوير بالمجاورة الثالثة بالحى الثانى بمدينة بدر، حيث يتم تطوير واجهات عدد من العمارات، وإنشاء ملعب مفتوح، ستقام عليه دورة رمضانية لسكان المنطقة، بالإضافة إلى أعمال الزراعة والتشجير والرصف.


وانتقل وزير الإسكان لزيارة وحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها حاليا بمدينة بدر، حيث أكد الوزير ضرورة الانتهاء من توصيل المرافق للوحدات التى تم تنفيذها، مع سرعة تنفيذ المباني الخدمية وتوفير وسيلة مواصلات، حتى تكون هناك بيئة معيشية متكاملة للسكان، فأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تمت الموافقة على تشغيل ٢٥ إتوبيسا للنقل الداخلى بالمدن الجديدة المحيطة بالقاهرة، وهو ما سيسهم فى حل مشكلة النقل الداخلى للسكان.


كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز مدينة الشروق، بالاهتمام بأعمال رصف الطرق، والزراعة والتشجير، خاصة أن معظم أحياء المدينة تشهد حاليا أعمال التطوير، وبالتالىيجب الاهتمام بإزالة نواتج الحفر، والمخلفات.


وأكد المهندس عاطف زكريا أنه تم طرح أعمال الرصف والطبقة السطحية للشوارع التى تشهد أعمال تطوير.