الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى فى المطار لاستقبال المشاركين فى التنصيب




كتب - خالد عبد الخالق


بدأ أمس وصول وفود مقدمة ملوك ورؤساء وأمراء الدول إلى القاهرة وذلك للمشاركة فى الاحتفال بتنصيب المشير عبدالفتاح السيسى رئيسًا للجمهورية حيث وصل وفد مقدمة كل من ملك البحرين، وولى عهد أبو ظبى وملك الأردن ورئيس وزراء الإمارات.. من أجل الاطلاع على جميع الجوانب التنظيمية واللوجستية والمراسمية لرؤساء الوفود.


ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى غدًا عددًا من رؤساء الوفود ويأتى فى مقدمتهم ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد من أجل استعراض العلاقات بين البلدين فى المرحلة القادمة.


 وقد علمت روزاليوسف من مصادر مطلعة أن الجهات الأمنية حددت للحراسات الخاصة برؤساء الوفود عدد 12 قطعة سلاح على ألا تتضمن أسلحة آلية وضرورة ان يتم موافاة إدارة الأمن بوزارة الخارجية بأرقام وأنواع الأسلحة وبيانات مستخدميها كذلك أنواع وترددات الأجهزة اللاسلكية المستخدمة فضلًا عن إمكانية استخدام سيارات مدرعة من جانب سفارة الدولة المعتمدة بالقاهرة فى حال الاحتياج لذلك فى السياق ذاته أعدت الأجهزة الأمنية خطة أمنية محكمة من أجل ضمان الهدوء والاستقرار وعدم حدوث أى عمليات إرهابية يوم تنصيب المشير عبدالفتاح السيسى رئيسًا للجمهورية، وعلمت «روزاليوسف» أن الوفود ستنزل بفندق فيرمونت وسط حراسة أمنية مشددة.


على صعيد متصل لاقت دعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية بشأن عقد مؤتمر لدعم مصر فى المرحلة القادمة قبولًا وترحيبًا من جانب عدد من الدول، إذ رحبت الإمارات بعقد المؤتمر كما رحبت الكويت والأردن والبحرين.


أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا باعتبار يوم الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة إتمام المرحلة الثانية من خارطة الطريق وأداء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية.


وشمل القرار أن تستمر الامتحانات بالجامعات والمعاهد والمدارس فى ذلك اليوم.