الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يواجه مازيمبى الكونغولى فى لومبامشى بطريقة «اليوفى»




كتب - أحمد أمين ووائل سامى
يدخل فى الخامسة من مساء اليوم فريق الزمالك اختبارا افريقيا جديدا امام ضيفه فريق مازيمبى الكونغولى المقرراقامته فى معقل الاخير بمدينة لومبامشى فى ثالث جولات الفريقين بدورى ابطال افريقيا المجموعة الثانية حيث اكد احمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق الأبيض انه سيواجه اصحاب الملعب بطرقة متوازنة ولن يلجأ للدفاع البحت كما يتصور البعض مشير الى الى انه سيلعب بالاسلوب الذى يعتمد عليه الايطالى انشيلوتى مع فريق اليوفنتوس بالدفع بثلاثة مدافعين على خط واحد وامامهم 5 لاعبين فى خط الوسط و 2 فى الهجوم.
وقال ميدو إنه ذاكر مع لاعبيه مواطن القوة والضعف فى الفريق الكونغولى وقام بتحفيظ لاعبيه طريقة كل لاعب بفريق مازيمبى على حدة مستعينا بتسجيلات سابقة للقاءات مازيمبى مؤكدا انه سوف يسعى لايقاف مفاتيح اللعب مع السعى للهجوم املا فى خطف هدف يربك به حسابات اصحاب الارض مع التأكيد انه يحترم فريق مازيمبى الذى لم يخسر اى لقاء على ملعبه منذ 2005.
وقال المدير الفنى للزمالك ان اكثر ما يخشاه هو التحكيم خاصة ان نادى مازيمبى ورئيسه المعروف انه رجل اعمال وكثيرا ما تم اتهامه بأنه يرشى الحكام وطالب الاتحاد الافريقى بمراقبة الحكام فى لقاء اليوم.
وكشف ميدو ان الفريق الكونغولى يعتمد على عدد من النجوم المتميزين خاصة الزامبى كالابا والمهاجم صماتاوكوليبالى والحارس المخضرم كديابا ويعتمد الجهاز الفنى للزمالك على تشكيل لن يخرج عن عبد الواحد السيد لحراسة المرمى وامامه الثلاثى احمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وفى الوسط عمر جابر ونور السيد واحمد توفيق ومؤمن زكريا ومحمد عبد الشافى وامامهم محمد ابراهيم ودومنيك، او احمد على ومعهم احمد جعفر ومعهم محمود جنش وحازم امام وسعيد قطة واحمد سمير فرج ومصطفى فتحى.
وكان الفريق أدى تدريبه الاخير على ملعب اللقاء امس فى حضور احمد سليمان رئيس البعثة وهانى زادة وشريف منير حسن و15 من مشجعى الزمالك من رابطة الوايت نايتس التى صاحبت البعثة بالكونغو من اجل مؤازرة الفريق فى لقاء اليوم.
وحرص الجهاز الفنى على القاء محاضرة على لاعبيه تخللها اعادة مشاهدة للقائى الفريق الكونغولى امام فيتاكلوب بالدورى والهلال السودانى.
ورفض ميدو التعليق على تعادل الهلال السودانى مع فيتا كلوب امس الاول بالسودان، مؤكدا انه لايشغل تفكيره الابنتائج فريقه.
فى سياق آخر بدأ ابراهيم سعيد الخضوع لبرنامج العودة للعب مع الزمالك الذى أعده له احمد حسام ميدو حيث شارك فى تدريبات المستبعدين من بعثة الكونغو تحت اشراف الدكتور محمد عبد الرءوف مخطط الاحمال.