الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. الأهلى يواجه سيوى سبورت الإيفوارى فى ظل النقص العددى




كتب - عمر عبد الحفيظ
يدخل الاهلى تحديا صعبا عندما يحل فى السادسة والنصف مساء اليوم ضيفا على سيوى سبور الايفوارى فى ثالث جولات دورى المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية.. المباراة تحديا من نوع خاص بين الفريق الاحمر الذى يواجه غيابات بالجملة وبين بطل كوت ديفوار الذى يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية على ملعبه ووسط جماهيره.. الأهلى يتصدر قمة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز فيما يحتل فريق سيوى سبورت المركز الثالث برصيد نقطتين ايضا يعد ملعب المباراة النجيل الصناعى احد الازمات التى تواجه الاهلى فى لقاء اليوم.
ضربت الغيابات صفوف الاهلى بداية من المباراة الاخيرة امام النجم الساحلى التى اقيمت فى تونس وانتهت بالتعادل الايجابى حيث تعرض محمد ناجى جدو لقطع فى الرباط الصليبى وتاكد غيابه 6 اشهر فيما سبقه اصابة عبدالله السعيد فى وجه القدم وغيابه لفترة تصل من 3 الى 6 اشهر واعلن وائل جمعة اعتزاله اللعب نهائيا وتعرض رامى ربيعة لاصابة فى العضلة الضامة وتاكد غيابه عن مباراة اليوم فى الوقت الذى لم يتضح فيه موقف عمرو جمال من المشاركة قبل السفر الا أن اللاعب شارك فى التدريبات الجماعية بكوت ديفوار ليمنح المدير الفنى فتحى مبروك بصيصا من الامل والتفاؤل وتعرض السيد حمدى لارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة بعد عشاء فى منزل السفير المصرى فى ابيدجان ثم شارك اللاعب بشكل عادى.
المدير الفنى للاهلى لم يجد بدائل بل كانت هناك قائمة اضطرارية حيث سافر ومعه 18 لاعبا بمن فيهم 3 حراس ثم افتقد الى جهود ربيعة ليصبح أمام مبروك 14 لاعبا فقط منهم 10 لاعبين يشاركون فى الملعب و4 على دكة البدلاء بجانب حارسين «احمد عادل ومسعد عوض».
كما حرص طبيب الفريق خالد محمود الذى رافق البعثة بعد اعتذار ايهاب على لعودته متأخرا من ألمانيا فضلا عن تعرضه للارهاق خلال الرحلة على منح اللاعبين الدوليين عقاقير خاصة بالساعة البيولوجية بعد مشاركتهم مع المنتخب فى ودية تشيلى الاخيرة والرحلة التى استغرقت وقتا طويلا...ورغم الغيابات التى ضربت صفوف الاهلى الا أن المدير الفنى فتحى مبروك اكد أن فريقه قادر على العودة بنتيجة إيجابية.. وحذر المدير الفنى لاعبيه من سرعات لاعبى سيوى سبورت وعلى المستوى الادارى اعتذر محمد عبدالوهاب عضو المجلس الاحمر والذى تم اسناد مهمة رئاسة البعثة له عن السفر مع الفريق فى اللحظات الاخيرة وتحديدا قبل اقلاع الطائرة بداعى إجراء عملية جراحية فى عينيه وتحذير الطبيب المعالج له من مخاطر السفر فيما خرجت اصوات لتؤكد ان عضو المجلس الاحمر ممنوع من السفر وهو ما نفاه عبدالوهاب وقام علاء عبدالصادق المشرف على الكرة بمهمة مزدوجة وواجه الاهلى ازمة فى الاقامة خلال اليوم الاول ثم تم حل هذه الازمة بشكل ودى.
ومن المتوقع ان يلعب الاهلى اليوم بتشكيل مكون من «شريف اكرامى فى حراسة المرمى امامه سعد سمير ومحمد نجيب واحمد فتحى ظهير ايمن واحمد شديد قناوى ظهير ايسر وفى الوسط حسام عاشور ومحمود تريزيجيه وفى الامام موسى اديدان والسيد حمدى فيما تتم المفاضلة بين احمد شكرى او شهاب أحمد.