الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرى تستعد لنسف برج مخالف على النيل




صرح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى بأنه يجرى الاستعداد بالتنسيق مع الاجهزة المعنية، لتنفيذ أعمال الإزالة اللازمة لنسف برج مكون من 13 طابقا مقام على مساحة 260 مترا مربعا بالمخالفة والتعدى على مجرى نهرالنيل بمحافظة القليوبية، كما تشمل الحملة إزالة تعد على مجرى النيل على مساحة 7,5 أفدنة بمنطقة المعصرة فى حلوان.
وشدد عبد المطلب، فى تصريحات له أمس، على أنه لاتهاون مع كافة المخالفين والمعتدين على نهر النيل وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات مهما كان موقعهم وذلك لحماية المجرى المائى وتمكينه من استيعاب جميع التصرفات المائية اللازمة للوفاء بمتطلبات مختلف القطاعات بالدولة، علاوة على استعادة هيبة الدولة.
واوضح أنه ستتم أيضا ملاحقة المخالفين لقرار زراعة الأرز هذا العام ، والذى حدد إجمالى المساحات المنزرعة بـ 1,076 مليون فدان على مستوى الجمهورية ، حيث سيتم تطبيق القانون بكل حسم على كل من يخالف ويقوم بزراعة الأرز فى غير الزمامات المقررة.
إلى ذلك، قام وزير الرى أمس السبت، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، بجولة تفقدية، هى الثانية من نوعها خلال 48 ساعة فى نطاق غرب الدلتا والنوبارية، وذلك للإطمئنان على حالة المياه بالمجارى المائية ومدى توافرها لرى الزراعات بالمنطقة ، والوقوف على كفاءة محطات طلمبات الرفع بمنطقتى مريوط والنصر.