الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تبدأ تفعيل قرار تغليظ عقوبات إلقاء المخلفات بالشوارع




بدأت محافظة الجيزة فى تفعيل القرار الجمهورى الخاص بتغليظ عقوبات إلقاء القمامة ومخلفات الهدم بالشوارع وعلى الكبارى والانفاق والترع والمصارف والجسور.
وأشار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الى ان القرار سيوفر على المحافظة 10 ملايين جنيه سنوياً كانت تتكبدها المحافظة من ميزانية هيئة النظافة لرفع مخلفات الهدم والبناء لافتًا إلى أن المحافظة أنفقت خلال العامين الماضيين ما يزيد على 20 مليون جنيه لرفع التراكمات موضحاُ أن القرار سيخدم محافظات القاهرة الكبرى بوجه خاص وسيعمل على الحد من ظاهرة إلقاء القمامة والمخلفات التى تؤثر على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ امس فى أول تفعيل على أرض الواقع حملة رفع التراكمات من مخلفات الهدم بمحيط المنطقه الأثرية بميت رهينة والعزيزية بالبدرشين.
أضاف أنه تم تشكيل لجان من الاحياء والمراكز والمدن لضبط أى سيارات أو أشخاص مخالفة لتطبيق القانون عليهم كما تم تخصيص فرق مراقبة لرصد أى مخالفات مع التركيز على الاماكن التى يتكرر إلقاء مخلفات الهدم بها كما ستقوم المحافظه بفتح المقالب العمومية بشبرامنت أمام السيارات التى تحمل مخلفات الهدم لالقائها دون مقابل.
أشار إلى أنه تم رصد نصف مليون جنيه لحملة ميت رهينة وذلك فى إطار خطة رفع كفاءة المناطق الأثرية بالجيزة وتمهيد الطرق ورصفها لجذب المزيد من السائحين.
وأضاف أن الحملة تستمر شهراً حتى يتم رفع جميع التراكمات مع تكليف الأحياء والمدن بتعيين حراسة دائمة على المواقع التى تم رفع المخلفات منها حتى لا يعاود المخالفون استخدامها مرة أخرى لافتاً إلى أن هذه التراكمات تشكل مظهراً غير حضارياً.
وقام المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومنير أنور رئيس مركز ومدينة البدراشين بتنفيذ قرار المحافظة بإطلاق اسم الشهيد صابر عبد الحكيم صابر على مدرسة أبوصير الابتدائية فى حضور والده الشهيد السيـــــدة مــــاجدة جمعة عــبد العزيز وقال المحافظ إنه سيعقد اجتماعًا خلال أسبوع بديوان عام المحافظة مع والدة الشهيد وبحضور بعض ممثلى القرية لبحث عدد من المطالب والعمل على الاستجابة لها.
وأشار الى ان هولاء الشهداء الذين جادوا بأرواحهم فى سبيل رفعة الوطن ومواجهة الارهاب ستظل اسماؤهم محفورة فى ذاكرة التاريخ.
كما تفقد المحافظ أعمال رصف البر الشرقى لترعة المريوطية وخلال الجولة رصد المحافظ وجود بناء مخالف ومخزن جمالون على حرم الطريق العام وقرر على الفور إيقاف الأعمال وتكليف منير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفة وإصدار قرار إزالة وتنفيذه.