الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربى: توفير 10 % من الأقماح المهدرة سنوياً بقيمة 2.7 مليار جنيه




وقعت الحكومة أمس بروتوكول تعاون مع دولة الامارات الشقيقة لإنشاء أول صومعتين لتخزين الأقماح فى مدينتى دمياط والعمارية بتمويل إماراتى.
وشهد توقيع الاتفاقية وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ومن الجانب الاماراتى الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى.
وأكد أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى أن إنشاء الصوامع لتخزين القمح بدعم من دولة الإمارات لعدد 25 صومعة بإجمالى طاقة تخزينية 1.5 مليون طن قمح سيعمل على توفير النسبة المهدرة والتى تقرب من 10% سنويا وبقيمة 2.7 مليار جنيه لا فتا الى أن دولة الإمارات تقوم بمساندة ودعم مصر بجانب الدولة العربية الصديقة فى العديد من المجالات والمشروعات التى تخدم الاقتصاد المصرى.
ومن جانبه أكد الدكتور سلطان الجابر وزير دولة الإمارات إن إنشاء الصوامع لتخزين القمح والحفاظ عليها سيعمل على تحسين إنتاج الخبز البلدى و ستعمل على تحقيق الأمن الغذائى لافتا إلى أنه سيتم البدء فى إنشاء صومعتين فى منطقتى دمياط والعامرية خلال مدة 18 شهرًا.
وأضاف «الجابر» على هامش توقيع البروتكول أن إنجاز الشعب المصرى فى انتخاب رئيسهم الجديد جعل مصر المستقبل إشراقة للأمة العربية، مطالبا الشعب باستمرار الإنجاز فى خارطة الطريق.