الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترقب لعقوبات الكاف داخل الزمالك بعد أحداث مازيمبى




كتب – وائل سامى وأحمد أمين

تسيطر حالة من القلق الشديد داخل نادى الزمالك خوفا من توقيع عقوبات على الفريق بعد الأحداث التى جرت مساء اول امس فى مباراة الفريق الأبيض امام مازيمبى الكونغولى والتى انتهت بخسارة الزمالك بهدف نظيف فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال افريقيا.

ومن المنتظر ان يوقع الكاف على الزمالك عقوبات قد تصل إلى ايقاف لبعض لاعبيه خاصة بعد ان اعتدى بعضهم على الحكم لامبيتى خلال المباراة، فضلا عن عقوبات اخرى خاصة بعد ان اشار لاعبو الزمالك الى الحكم بأنه يتقاضى رشوة.
ورغم ان النادى الابيض ارجع خسارته الى تعرضه لظلم تحكيمى الا ان حمادة أنور إدارى الزمالك نفى أن يكون هناك اى احتجاج رسمى قد تقدم من جانبهم ضد الحكم جوزيف لامبيتى الذى أدى لقاء الفريق أمام مازيمبى.  وكان اللقاء قد شهد لقاء الزمالك ومازيمبى اعتراضات بالجملة من لاعبى الأول على حكم المباراة بسبب قراراته المثيرة للجدل.
وأشار أنور إلى أنه «لا صحة لما تردد حول تقدم الزمالك باحتجاج رسمى ضد حكم لقاء مازيمبى».  وتابع: «لم يقم أحمد سليمان رئيس البعثة أو هانى زادة عضو مجلس الإدارة بتقديم أى احتجاج ضد حكم المباراة».
على الجانب الآخر قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك: إن قرارات الحكم خلال لقاء مازيمبى لم تكن مؤثرة، وأنه يرفض بأى حال خروج اللاعبين عن النص. وأشارإلى أنه قرر تغريم كل لاعب من لاعبى الفريق الأول حيث قام بإشارة خارجة عقب اللقاء أمام مازيمبى،200  ألف جنيه، وإيقافه لحين التحقيق معه. وصدرت إشارات خارجة لعدد من لاعبى الزمالك، وكذلك إشارات بالرشاوى إلى حكم اللقاء وجماهير مازيمبى عقب المباراة .
ومن المقرر ان تصل بعثة الزمالك اليوم إلى القاهرة حيث قرر أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق منح اللاعبين راحة اليوم على ان يستأنف الفريق تدريباته غدا استعدادا لمباراة اتحاد الشرطة المقرر لها 14 يونيو الجارى فى ختام مباريات الدورى الممتاز. واستقر ميدو على دخول معسكر مغلق قبل مباراة اتحاد الشرطة المقبلة من دورى الدورى العام بـ48 ساعة بفندق دار الدفاع الجوى.
كما ينوى المدير الفنى فرض نوع من السرية على تدريبات الفريق استعدادًا للفريق البوليسى لأن هذه المباراة هى التى ستحدد صعوده للدورة الرباعية من عدمه. على صعيد آخر ينتظر مسئولو نادى الزمالك، وصول البوركينى محمد كوفى لاعب وسط فريق داهوك العراقى إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، تمهيداً لتوقيع اللاعب رسميًا على عقود انضمامه للقلعة البيضاء لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
وحصل «كوفى» على إخلاء طرف من جانب ناديه ليصل القاهرة للتوقيع بشكل رسمى لصالح القلعة البيضاء.
ومن المنتظر أن يجتمع اللاعب ظهر اليوم بمسئولى النادى الأبيض للتوقيع ليصبح ثانى الصفقات البيضاء بعد التعاقد مع إبراهيم صلاح.
من جهة أخرى غاب ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق عن التحقيق الذى كان مقرراً خضوعه له الأحد الماضى.
وبذلك بات عباس قريباً من الشطب من قبل مجلس إدارة نادى الزمالك فى الفترة المقبلة.
وكان مجلس الزمالك قد قرر فى وقت سابق بتحويل عباس للتحقيق بسبب تقديم بعض أعضاء الجمعية العمومية شكوى ضده اتهموه فيها بإهدار المال العام.