الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد المطلب: لا تهاون فى مواجهة أى مخالفات بناء أو التعدى على نهر النيل




القليوبية - حنان عليوة
قام المهندس محمد عبدالمطلب، وزير الرى يرافقه المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، واللواء محمود يسرى مدير الأمن، بتفقد مواقع أحد الأبراج السكنية المخالفة والتى اقيمت على نهر النيل دون تراخيص بمدينة بنها والتى يتم تفجيرها غدا حيث تتم العملية بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وأعلن المهندس محمد عبدالمطلب، وزير الرى أنه تقرر تغليظ عقوبة التعدى على نهر النيل والترع والمصارف المائية،لتصل إلى حد الحبس لوقف نزيف التعديات على المجارى المائية، وقال إنه لاتهاون فى مواجهة أى مخالفات بالبناء او التعدى على نهر النيل، وسيتم تفجير الأبراج المخالفة بطول النهر.
وأضاف وزير الرى أن الحكومة أعدت دراسة لاستغلال المخزون الجوفى للمياه فى مصر وقد أثبتت الدراسات أن لدينا مياهًا جوفية تكفى استغلالا لمدة كبيرة، وسيتم البدء فى المرحلة الأولى للبرنامج الانتخابى للرئيس الجديد، بزراعة 1.5 مليون فدان،على المياه الجوفية بالتنسيق مع وزارة الزراعة.
من جانبه أكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية أننا أحوج مانكون إلى عودة هيبة الدولة مشيرا إلى أنه لابد من فرض سيادة القانون واسترداد هيبة الدولة خاصة مع بداية عهد الرئيس الجديد مشيرا انه لا تراجع عن إزالة الأبراج السكنية المخالفة التى اقيمت بعد كوبرى الفحص بالعاصمة بنها بدون ترخيص أو ضوابط لقواعد البناء.