الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدستورية»: عدلى منصور مستمر فى عمله وينتظر أولى جلسات «يوليو»




قال المستشار محمد الشناوى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا إن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، عاد إلى عمله رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا أمس – فور قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بحلف اليمين الدستورية.
وأضاف «الشناوى» أن المستشار عدلى منصور أبدى رغبته لأعضاء المحكمة فى المكوث بمنزله لبعض الوقت كفترة نقاهة بعد المسئولية الكبيرة التى كانت تقع على عاتقه فى إدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية حتى اقتراب أولى جلسات المحكمة خلال شهر يوليو القادم.
وأوضح أن المحكمة تعقد فى كل أول شهر جلسة واحدة فقط وأنه بالفعل سبق أن عقدت أولى جلسات شهر يونيو قبل عودة المستشار عدلى منصور وهو ما يتيح له الحق فى الراحة حتى قدوم الجلسة المقبلة .
وأشار الشناوى إلى أنه لا صحة لما تردد حول قيام المستشار عدلى منصور بتقديم طلب للحصول على إجازة مؤكدا أنه مستمر فى عمله رئيسا للمحكمة وأنه هو الوحيد صاحب قرار الاستمرار أو ترك المحكمة أو حتى الحصول على إجازة لحين انتهاء خدمته.
وأوضح أن المستشار عدلى منصور لن يشارك فى نظر أى طعن على القرارات والقوانين التى أصدرها وهو رئيس للجمهورية استشعارًا للحرج، مشيرا إلى أن باقى أعضاء المحكمة هم من سيقومون بنظر هذه الطعون.