الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الإسماعيلية الدولى فى حفل الختام: تزامن المهرجان مع تنصيب السيسى مؤشر لحرية الفن فى عهده




اختتمت أول أمس الدورة ال17 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية والطويلة حيث أقيم حفل الختام فى قصر ثقافة الإسماعيلية بحضور عدد كبير من الفنانين والسينمائيين والمشاركين فى المهرجان بالإضافة إلى حضور السيد أحمد سليمان زهرة سكرتير عام المحافظ أحمد القصاص والذى حضر نيابة عنه.. وقد قامت ادراة المهرجان بتوجيه الشكر لاهالى الاسماعيلية والسينمائيين والمنظمين على جهودهم موجهين تحية خاصة للصحفيين والاعلام لدعم هذه الدورة رغم الظروف الخاصة التى تمر بها.
وقال كمال عبد العزيز رئيس المهرجان إنه سعيد بمصادفة ختام المهرجان مع تنصيب المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية مما يجعل هذا مؤشرا لعهد جديد من حرية الفن والابداع.
فى مسابقة افلام التحريك حصل فيلم « الشك « على افضل فيلم بينما حصل فيلم «الكعب العالى عالى « على جائزة لجنة التحكيم و تنويه خاص ذهبت الى فيلم « اب « واما مسابقة الافلام الروائية القصيرة فحصل فيلم « فلورا وفاونا « للمخرج بيوتر ليتفين على جائزة افضل فيلم بينما حصل فيلم «الف رحمة ونور « للمخرجة دينا عبد السلام على جائزة لجنة التحكيم و حصل فيلم « سر صغير « على تنويه خاص .
وفى مسابقة الافلام التسجيلية القصيرة حصل فيلم « جوانا « للمخرجة انيتا كوباتش على جائزة افضل فيلم بينما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم « زيلا تروفك « للمخرج اسيير التونا و حصل على تنويه خاص فيلم « حالة نقية للروح « للمخرج اوجور اجيمان واما مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة فحصل فيلم « موج « للمخرج احمد نور على جائزة افضل فيلم بينما حصل فيلم ط حبيبى بيستنانى عند البحر للمخرجة ميس دروزة على جائزة لجنة التحكيم و حصل فيلم « بخصوص العنف « للمخرج جوران هوجو على تنويه خاص .
وحصل المخرج حسن سيرين على جائزة جمعية اكت للفيلم التركى» ابى و الجبل « كما حصل فيلم « ام اميرة « للمخرج ناجى اسماعيل و حصل المخرج احمد غنيمى على جائزة حراد عن فيلم « الكهف « و حصل فيلم التحريك « اب « للمخرج الارجنتينى سانتياجو بو جراسو على جائزة افضل فيلم.و حصل فيلم « لوحدة « على جائزة لجنة جتحكيم جمعية الرسوم المتحركة .
بينما حصل فيلم « رعى السماء « للمخرج هوراشيو الكلا على جائزة نقاد السينما المصرية .