الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصادر سعودية: مؤتمر «دعم مصر» بعد عيد الفطر




كشفت مصادر دبلوماسية عن اتصالات تجريها الجامعة العربية بالسعودية بشأن وضع مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الخاصة بعقد مؤتمر مصر لدعم الاقتصاد موضع التنفيذ، والوقوف على ما تحتاج إليه القاهرة، من دعم من وراء هذا المؤتمر.


وأشارت المصادر، إلى أن التنسيق سيجرى مع المملكة على جميع المستويات بالنظر إلى أهمية هذه المبادرة، التى أكدت بدورها أنها تمثل جهدًا مشكورًا يستحق الثناء من جانب الرياض، خاصة حين تصدر عن خادم الحرمين، وهو ما سيمنحها الدعم العربى الدولى الذين سيسهمان فى نجاحها.
وألمحت إلى أن الاتصالات تشمل أيضًا تحديد موعد المؤتمر وجدول أعماله، والذى رجحت أن يكون عقب انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك، حتى يتسنى الإعداد الجيد له، ووضع جدول أعماله والأطراف المقرر دعوتها إليه بجانب مكان عقده، الذى رجحت أن يكون بأحد المنتجات الساحلية بمصر.


وأشار الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى إلى استعداد الجامعة، للإسهام فى الإعداد لمؤتمر أصدقاء مصر الذى دعا إليه خادم الحرمين الشريفين، وأعرب عن أمله أن تؤدى هذه المبادرة لمساعدة مصر فى تخطى أزمتها الاقتصادية.


وأوضح أن هناك جهودًا مستمرة من عدد من الدول الخليجية لتقديم المساعدة لمصر منذ ثورة 30 يونيو، كما أن هذه الدول تقدم مساعدات للدول العربية الأخرى التى تمر بظروف مشابهة.


وأكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء رئيس الوزراء السابق، أن هذه المبادرة ليست غريبة على خادم الحرمين الشريفين، خاصة انه كان للأشقاء الخليجيين وعلى رأسهم المملكة جهدًا مشكورًا تجاه مصر ولم يتوانوا فى تقديم كل أشكال الدعم لها.