الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التوك شو» فى أسبوع




كتبت - شيماء عدلى - نهى عابدين

■ احتفلت جميع القنوات بحفل تنصيب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وقامت بإعادة اجزاء من المراسم اكثر من مرة وعرض تقارير على الاحتفالات فى الشارع المصرى كما تبارزت القنوات فى تقديم التهانى من خلال الضيوف ومن بينهم الفنانون الذين ابدوا سعادتهم الشديدة لعودة الروح وهيبة مصر كما قدموا التحية والشكر للرئيس السابق عدلى منصور نظرا لتحمله المسئولية فى تلك الفترة الحرجة.
ومن جانبه قال الفنان هانى شاكر فى مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد: انه رأى الفرحة فى عيون المصريين وقامت الفنانة فيفى عبده وهشام عباس فى برنامج احلى مسا بقناة «mbc مصر» بالاحتفال مع احمد سعد وامينة وقاموا بالغناء والرقص لاغنية بشرة خير.

■ أكد د. على جمعة مفتى الجمهورية السابق ان صوت المرأة ليس بعورة وانه لم يرد حديث بجعل صوت المرأة عورة، اما غناؤها امام النساء فجائز، وامام الرجال يشترط فيه ألا يغرى، وان يكون الكلام فيه جاد، او خروجا عما تأمر به الشريعة، وقال: «إن غناء أم كلثوم فى ولد الهدى وامثال تلك الأغانى مقبول وجائز، لكن لا يجوز التغنى بألفاظ خارجة او مخالفة للشريعة كأعبدك».
أضاف أن العمل بالسياحة جائز شريطة الا يقع الانسان فى تناول محرم كالخمر أو تقديمه، وقال فى برنامج والله اعلم على سى بى سى إن العلم مفخرة سواء تم تكسب الشخص به ام لا، وأن البطالة تعود صاحبها على صفات غير حميدة، ولا ينبغى على الشاب انتظار تخصصه للعمل، مؤكدا أن البطالة من النواقص التى توجب التعاون للقضاء عليها.
كما ذكر على جمعة أننا فى مصر أدركنا أن الطائفية هى ورقة لعبة سياسية قد ينشأ منها دم ولذلك فنحن نحارب الطائفية، وأن هناك من يقوم بإشعال الفتن داخل مصر رغبة منه فى الانقسام وإحداث الوقيعة.
■ تستعد شبكة الشباب والرياضة لبطولة كأس العالم والتى تنطلق يوم الخميس المقبل، حيث تقدم القناة برنامجا جديدا بعنوان «يلا مونديال» ويذاع يومى الاثنين والجمعة فى الساعة 12:45 ظهراً بشبكة الشباب والرياضة البرنامج من تقديم نجلاء حلمى والمعلق الرياضى محمد عفيفى ويقدم البرنامج تغطية شاملة لبطولة كأس العالم والتى تنطلق يوم الخميس المقبل بالبرازيل واستعراض للفرق المشاركة وأبرز اللاعبين ويستمر اذاعة البرنامج حتى انتهاء بطولة كأس العالم البرنامج يذاع باذاعة الشباب والرياضة 108 اف ام.