الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد فتح بعض الأماكن المحظورة انفراجة نسبية فى أزمة التصوير الخارجى لصناع دراما رمضان




انفراجة نسبية تشهدها أزمة التصوير الخارجى فى الأماكن الأثرية وذات الإجراءات الأمنية المشددة فى الفترة الأخيرة بعد أن باتت هذه الأزمة تؤرق صناع الدراما والذين يفضلون فى الأعوام الأخيرة استبعاد أماكن تصوير بعينها واستبدالها بديكورات تجنبًا لأى صدامات بسبب أزمة التصاريح.
ولكن أعلن صناع الدراما مؤخرًا أنه على الرغم من الاضطرابات الأمنية التى تشهدها البلاد فى الآونة الأخيرة إلا أن وزارة الداخلية تعاونت بتفهم مع مطالب نقابة السينمائيين بضرورة تسيير عمليات التصوير على صناع الدراما فى الأماكن الحيوية لإنجاز تصوير مشاهد يصعب الاستغناء عنها فى سياق الأعمال الدرامية.
حيث أعطت وزارة الداخلية تصريحًا للمخرج محمد النقلى بتصوير بعض المشاهده الخارجية لمسلسل «امراض نسا» بمجمع السفارات بحى جاردن سيتى وبداخل قسم قصر النيل وهى المناطق التى تم حظر التصوير فى محيطها لأسباب أمنية فترة طويلة حيث أكد المخرج محمد النقلى أن التنسيق بين الداخلية جاء بشكل ميسر للغاية على عكس المعتاد وأظهروا تعاونًا مبشرًا معنا مع وضع شروط لديهم كامل الحق بها وهى ألا يتجاوز التصوير يومًا واحدًا.
يشارك فى بطولة المسلسل حورية فرغلى وصابرين وإيمان العاصى.
كما أكد مدير التصوير أحمد حسين أن فريق عمل مسلسل «اتهام» لميريام فارس حصل على تصريح تصوير فى بعض الأماكن الجبلية فى مدينة العريش التى تشهد تشديدات أمنية خاصة بسبب غزو الإرهابيين لهذه المنطقة إلا أنه تم التعاون معنا وتأمين فريق العمل من قبل الداخلية أثناء التصوير لمدة يومين هناك.
يشارك ميريام فارس فى بطولة المسلسل حسن الرداد كما استطاع المخرج إسلام خيرى بالتصوير مشاهد من مسلسل «فرق توقيت» لتامر حسنى بداخل المنطقة الأثرية بحى الحطابة بعد أن كان فريق العمل يقترح تصويرها فى ديكور خاص يتم بناؤه إلا أنه لم يجد أى صعوبات فى استخراج التصريح يشارك فى بطولة المسلسل شيرى عادل ونيكول سابا.
أما «صاحب السعادة» فصور بعض المشاهد الخارجية من مسلسله بداخل المطار الجديد الذى تم منع التصوير بداخله تمامًا على مدار العامين السابقين.
المسلسل بطولة عادل إمام ولبلبة وإدوارد وخالد زكى وشيرى عادل وصورت غادة عبدالرازق بعض المشاهد الخارجية من مسلسلها «السيدة الأولى» بداخل إحدى متاحف مدينة الأقصر وسط تشديدات أمنية مكثفة المسلسل بطولة ممدوح عبدالعليم وسامح الصريطى وريهام حجاج وكوكى.