الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إلزام الشركات بإنهاء المشروعات السكنية طبقا للبرامج الزمنية المحددة




 كتب ـ طه النجار


عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع رؤساء شركات المقاولات التابعة للدولة، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة لصالح وزارة الإسكان.


 قال وزير الإسكان: رئيس الوزراء كلفنى بأن أنقل لكم رسائل واضحة، مفادها أن المرحلة القادمة، مع الرئيس الجديد، ستتضاعف فيها الأعمال والمشروعات، وبالتالى يجب أن تتضاعف الجهود، ولا بديل لدينا سوى أن تقوم هذه الشركات بدورها على أعلى مستوى، خاصة فى ظل المنافسة المتوقعة من شركات المقاولات الخاصة.. واستطرد والشركات عليها إما أن تلتزم بالمواعيد المحددة لانتهاء المشروعات، وبالدقة والجودة المطلوبة، وإما أن تكون هناك نظرة أخرى لهذه الشركات.


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: هذه الرسالة أنقلها لكم، حرصا على وضع الشركات، والعاملين بها، فالدولة أعطت فرصة كبيرة للشركات، وأسندت لها حجم أعمال كبيرًا، ويجب أن تدرك هذه الشركات ذلك، وتجتهد فى ظل حجم الأعمال والمنافسة المتوقعة.


وطلب وزير الإسكان من مسئولى شركات المقاولات قائمة تفصيلية بالمشروعات التى تنفذها لصالح وزارة الإسكان، تشمل البرامج الزمنية، ونسب الإنجاز، وأى معوقات، والتأكيد على الاسراع فى استكمال تنفيذ المشروعات التى ستنتهى فى ٣٠ يونيو الجارى.
من جانبهم أعلن مسئولو شركات المقاولات التابعة للدولة أنهم سوف يبذلون جهدهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم، مؤكدين أن هناك عدة مشكلات تواجههم فى السيولة، وفى صرف المستخلصات، وهناك مشروعات لم تعتمد لها قيمة تجاوز حجم الأعمال.


وطلب الدكتور مصطفى مدبولى من مسئولى الشركات تقديم قائمة مفصلة بالمشروعات التى بها مشكلات، على ان يتم العمل على حلها، بشرط توافر الجدية فى اداء شركات المقاولات التابعة للقطاع العام.


كما شكا مسئولو شركات المقاولات من عدم تسلم بعض المشروعات، على الرغم من الانتهاء من تنفيذها، الامر الذى دفع الوزير لطلب قائمة بهذه المشروعات للعمل على سرعة تسليمها.