الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منتخب ناشئى السلة فى التشيك استعدادا لكأس العالم




 
 
 
 
 
قرر اتحاد كرة السلة برئاسة اللواء محمود أحمد على الموافقة على المشاركة فى أول بطولة عالم لكرة السلة 3/3 أى التى تلعب بثلاثة لاعبين مقابل ثلاثة لاعبين فقط بالملعب. وتقام هذه البطولة باليونان فى الفترة من 22 الى 27 أغسطس واختار الاتحاد أحمد مرعى المدير الفنى لنادى سبورتنج مديرا فنيا للمنتخب وجار اختيار 6 لاعبين للبدء فى إعدادهم لتمثيل المنتخب فى البطولة.

 
على جانب آخر وصلت بعثة منتخب الناشئين تحت 17 سنة بقيادة رفيق يوسف إلى العاصمة التشيكية براغ لأداء مباراتين وديتين مع المنتخب التشيكى استعدادا للمشاركة فى بطولة العالم بليتوانيا فى الفترة من 29 يونيو إلى 9 يوليو المقبل. ويبقى المنتخب فى التشيك حتى 19 يونيو الجارى يسافر بعدها إلى فرنسا للمشاركة فى بطولتها الدولية الودية من 19 إلى 27 من الشهر نفسه . ومن فرنسا مباشرة يطير منتخبنا لليتوانيا للمشاركة فى كأس العالم والذى يلعب فيه منتخبنا فى المجموعة الأولى التى تضم معه منتخبات استراليا، الصين التشيك، فرنسا وأمريكا. بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين، كندا، كرواتيا، كوريا ، ليتوانيا وإسبانيا. ويصعد أول أربعة فرق فى كل مجموعة إلى دور الثمانية بينما يلعب أصحاب المركزين الخامس والسادس فى كل مجموعة على تحديد المراكز من التاسع الى الثانى عشر. ويرأس بعثة المنتخب خلال البطولة اللواء حسين مرسى عضو مجلس إدارة الاتحاد.

 
على صعيد منفصل فاز الدكتور مجدى أبوفريخة عضو مجلس ادارة اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد بمنصب نقيب الرياضيين بالغربية بالتزكية بعد ان تم غلق باب الترشيح، ولم يتقدم أحد بالترشح على المنصب فى الانتخابات التى ستجرى فى 14 يوليو المقبل وتقدم بالترشح على منصب العضوية 22 مرشحا سيتم اختيار 14 عضوا من بينهم.