الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المال يحaسم بطل المونديال




هناك مثل مصرى شهير يقول «الغالى ثمنه فيه» وهو ما ينطبق على المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها الخميس المقبل فى البرازيل.


المنتخبات صاحبة الصيت والشعبية الكبيرة على مستوى العالم، تضم نجوماً كباراً لهم «ثمنهم» فى سوق الساحرة المستديرة، وهو مايرفع قيمة المنتخبات المادية بسبب أسعار اللاعبين الذين يمثلون تلك البلاد، وحصولهم على مبالغ باهظة من الأندية للظفر بخدماتهم وارتداء قمصانها.
نستعرض فى «روزاليوسف» المنتخبات الأغلى على مستوى العالم من حيث اللاعبين التى ستشارك فى كأس العالم.


الماتدور الإسبانى


يأتى على رأس قائمة المنتخبات الأغلى فى العالم، المنتخب الإسبانى صاحب اللقب الأخير فى 2010، بسبب تهافت أكبر أندية العالم للتعاقد مع لاعبيه عقب التتويج باللقب الماضى والظهور بمستوى رائع على الصعيد الدولى، لترتفع أسعار لاعبيه بمعدل كبير، لتصل إلى 734 مليون يورو، مع توقعات بارتفاع أكثر فى قيمة المتادور المادية.


السامبا البرازيلى


بينما يحتل منتخب السامبا البرازيلى المركز الثانى بقيمة 708 ملايين يورو بسبب الشهرة الواسعة التى يتمتع بها البرازيليون فى عالم الساحرة المستديرة بالإضافة لوجود نجوم كبار ساهموا بشكل ملحوظ فى رفع القيمة المادية للمنتخب البرازيلى على رأسهم نيمار، ولويز، ووليان، وتياجو سيلفا.


التانجو الأرجنتينى


يأتى خلف البرازيل، منتخب التانجو الأرجنتينى فى المركز الثالث وإن كانت قيمته الكبيرة ترجع لقيمة أسطورته الحالية ليونيل ميسى الذى وصل سعره إلى 200 مليون يورو، وبدونه كان سيتراجع منتخب التانجو فى الترتيب ، حيث وصلت قيمته حاليا إلى 600 مليون يورو ، لميسى نصيب الأسد منهم

.
الماكينات الألمانية


تحتل الماكينات الألمانية المركز الرابع بقيمة 590 مليوناً، لمسعود اوزيل لاعب أرسنال الإنجليزى الحالى وريال مدريد السابق النصيب الأكبر منهم، وسيساهم مونديال البرازيل فى رفع القيمة المادية للألمان ليدخلوا المنافسة مع الأرجنتين على المركز الثالث.


الشياطين الحمر


يمتلك المنتخب البلجيكى لاعبين من طراز فريد ولهما ثقلهم فى الدوريات الأوروبية على رأسهم هازارد، مروان فلاينى، كومبانى، لوكاكو، ناصر الشاذلى، كورتوا، جعلوه فى المركز الخامس بقيمة 487 مليون يورو، ليفاجئ الجميع ويتفوق على منتخبات أصحاب شهرة عالمية كبيرة


الديوك الفرنسية


رغم أن المنتخب الفرنسى كان فى وقت من الأوقات أقوى وأغلى المنتخبات لما يضمه من كوكبة على رأسهم زين الدين زيدان إلا أنه تراجع بشكل كبير ليصل إلى المركز السادس بقيمة مادية وصلت إلى 377 يورو، بسبب قلة خبرة لاعبيه وعدم وجود محترفين بالعدد الذى تعود عليه الجميع بخلاف ريبيرى وبنزيمة وبوجبا.


 الأسود الإنجليزية


تراجع المنتخب الإنجليزى فى الترتيب من حيث القيمة المادية ليصل إلى المركز السابع برصيد 315 مليون يورو قيمة لاعبيه، ويمتلك المنتخب طموحاً كبيراً للعودة لمكانته الطبيعية عقب مونديال البرازيل.

 
الأتزورى الإيطالى


تسبب انخفاض بورصة اللاعبين الإيطاليين إلى تراجع مركزه فى التصنيف المادى إلى الثامن بسبب ابتعاد الإيطاليين عن المنافسة والانضمام للكبار منذ مونديال 2006 لتصل قيمة المنتخب الإيطالى المشارك فى مونديال البرازيل إلى 312 مليون يورو فقط.


البرتغال «برازيل أوروبا»


المنتخب البرتغالى لا يساوى شيئاً بدون الدنجوان كريستيانو رونالدو الذى دخل بمنتخب بلاده قائمة المنتخبات الأغلى فى العالم بحصوله على النصيب الأكبر من قيمة المنتخب.