الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زعزوع: حزمة فعاليات لتنشيط السياحة العربية خلال «رمضان»




كشف هشام زعزوع وزير السياحة أن هناك حزمة فعاليات لتنشيط الحركة السياحية العربية والداخلية خلال الفترة المقبلة وطوال شهر رمضان الكريم.
وأكد زعزوع أن شهر رمضان المقبل سيشهد تضافر الجهود بين وزارات السياحة والثقافة والآثار والشباب لإقامة احتفالات رمضانية يومية بمسرح الهناجر بدار الاوبرا المصرية وشارع المعز والتى سيتم خلالها عرض فقرات فنية تراثية تناسب الجو الرمضانى ابتداء من 4 يوليو القادم وحتى 23 من يوليو  وذلك بصفة يومية على أن تبدأ الحفلات فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً وتنتهى فى الثانية عشرة والنصف صباحاً.
وصرح زعزوع أن الوزارة  ستقوم بتنظيم 3 حفلات بالقاهرة وشرم الشيخ والغردقة باستخدام تقنية الهولوجرام والتى سيتم من خلالها بث فقرات لكبار المطربين المصريين مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الاطرش لجذب السائحين العرب خلال الشهر الكريم والتأكيد على استقرار الأوضاع فى مصر.
أضاف زعزوع أنه لابد أن يكون هناك ضوء فى نهاية النفق المظلم ،متطلعا أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التدفق السياحى إلى مصر ،مشيرا أن الوزارة وهيئة التنشيط السياحى والمكاتب السياحية تعمل من خلال منظومة تكاملية تضافرية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال تطوير منتجات سياحية جديدة.
وأشار زعزوع إلى أن مصر ليست السياحة بها الأهرامات فقط ، ولكن يوجد بها أنماط سياحية متنوعة مثل الرياضات البحرية وسياحة الشواطئ وسياحة الغوص والسياحة الثقافية والدينية.
وفى سياق متصل التقى أمس الأول هشام زعزوع وزير السياحة  بأكبر تجمع لاتحاد شركات السياحة الايطالية بمرسى علم فى المبادرة التي  اطلقتها وزارة السياحة والمكتب السياحى المصرى بإيطاليا  وجمعية مستثمرى مرسى علم بهدف بث رسائل طمأنة بأمن وأمان المقاصد السياحية المصرية وتحسين صورتها الذهنية بما يحث السلطات الايطالية وغيرها من دول أوربا من رفع تحذيرات السفر التى فرضتها فى وقت سابق بشأن السفر إلى مصر.
وشارك فى الحدث أكثر من 1000 من ممثلى شركات السياحة ومنظمى الرحلات من أعضاء إتحاد منظمى الرحلات الايطاليين ASTOI بحضور وزير السياحة والسفير الايطالى  ومدير المكتب السياحى المصرى بإيطاليا.
يذكر أن الحدث  الذى يعد الاكبر فى تاريخ الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حظى بتغطية إعلامية مكثفة من خلال وسائل الاعلام المرئى والمسموع الايطالى  منها محطات تلفزيونية حكومية إيطالية (TG1- TG2-TG5-SKY-TG24)والمصرى بهدف توصيل رسالة بأم مقاصدنا السياحية آمنة.