الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس «ابن البلد»: آسف لسيدات مصر




كتب - أحمد إمبابى


زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس المستشفى الذى تتواجد فيه ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير؛ وذلك للاطمئنان على حالتها الصحية والنفسية؛ وبث رسالة طمأنينة بأن الدولة ستستمر فى الاضطلاع بدورها إزاء مواطنيها، واستعادة الأمن والأمان للمواطنين والمواطنات فى الشارع المصري.
كما كلف الرئيس كافة الأجهزة الأمنية المعنية ببذل العناية الواجبة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث، والقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع المصري، وعدم السماح بحدوثها على أى نطاق، حتى إن كان فرديا، منوها إلى أن المسئولية تقع على عاتق الجميع، بجانب الأجهزة الأمنية، بما فى ذلك المجتمع ذاته.
وأضاف أن الرئيس دعا السيدة ضحية واقعة التحرش لتأدية العمرة فور تماثلها للشفاء، كما استجاب لرغبتها فى مرافقة والدتها لها.
 وقال الرئيس للفتاة: حقك علينا.. معلش حقكوا علينا.. والله حقكوا علينا.
 وأضاف السيسي للفتاة: احنا آسفين.. احنا اسفين.. احنا مش كويسين.. متزعليش وعندما ردت الفتاة: المهم حضرتك.
 قال  الرئيس: لا، أهم حاجة انتوا لأن مصر مش هتبقى إلا بيكوا انتوا. واطمأن الرئيس من الطبيبة المشرفة على آخر تطورات الوضع الصحى للفتاة.
 وعندما طلبت الفتاة عدم إذاعة الفيديو على المواقع الالكترونية قال السيسي: تحت أمرك.. تحت أمرك.. مفيش حاجة هتذاع تاني.
 وقال السيسي: احنا آسفين.. أنا عايز أقولك وأنا واقف معاكى هنا.. أنا مش هكلم وزير الداخلية ولا هكلم وزير العدل أنا هكلم كل جندى فى مصر جندى شرطة مدنية كان ولا جيش.. ومن الصعيد والفلاحين وفى كل حتة.. أنا بكلمكوا انتوا وبكلم كل ظابط صغير مش ممكن أبدا هيحصل ده ويستمر تانى عندنا فى مصر.
 وأضاف: لا مينفعش كده.. لا لا أنا بتكلم على كل مصر ويقول للقضاء: عرضنا بينتهك فى الشوارع وده لا يجوز حتى لو كان حالة واحدة غير مقبول.. وبكلم الإعلام بقول: فى مسئولية علينا واحنا اتكلمنا قبل كده على أن فى مسئولية للجميع مفيش حد لوحده، الإعلام والشرطة والقضاء.
 وأضاف: كل راجل عنده نخوة وشهامة ومروءة عيب عليك تسيب الحالة دى تحصل حتى لو كانت حالة واحدة فى كل مصر، عشان كده أنا بعتذرلك لكن احنا كدولة مش هنسمح بكده تانى وهيبقى لينا اجراءات فى منتهى الحزم والقانون هيبقى فى منتهى القوة تنفيذه، أنا جايلك عشان أقولك وأقول لكل ست مصرية، لكل ست مصرية، أنا آسف، أنا بعتذرلكوا كلكوا، متزعليش.
 واختتم الرئيس حديثه: إن شاء الله تخفى وتبقى زى الفل.. وتكون بخير وسلام.. ويكون الموقف دة يعنى.. إن شاء الله تتجاوزيه بأمان يعنى.. كتر خيرك.. وإحنا تحت أمرك.. إن شاء الله.
فى ذات السياق الرئاسى تلقت السفارة المصرية فى أنقرة، رسالة تهنئة من الرئيس التركى عبد الله جول، موجهة للرئيس المصرى الجديد عبدالفتاح السيسى بمناسبة توليه مهام رئاسة جمهورية مصر العربية، حيث أعرب  جول عن  عن سعادته، بأن ينقل إلى الرئيس السيسى أفضل التمنيات بالسلام والاستقرار والرفاه لشعب مصر الصديق والشقيق، كما أكد ثقته أن العلاقات العريقة التى تمتد عبر قرون طويلة بين شعبى مصر وتركيا سوف تستمر فى كافة الأوقات.
كما قام الرئيس البولندى برونيسلاو كومورووسكى بتوجيه برقية تهنئة للسيسى بمناسبة توليه مهام منصبه، متمنيا له التوفيق ولمصر المزيد من التقدم والرخاء فى بداية هذه المرحلة الجديدة.
 وفى سياق متصل ارسل مبارك المهدى القيادى بحزب الأمة القومى ورئيس حزب الإصلاح والتجديد الذى اندمج مع حزب الأمة السوداني برقية تهنئة للرئيس السيسي.

الرئيس يكلف محلب بتشكيل لجنة من الأزهر والكنيسة لمواجهة التحرش. صـ3