الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اشتباك بين عائلة «رامى ربيعة» و«علاء عبدالصادق» بسبب عرض لشبونة البرتغالى




 كتب - عمر عبدالحفيظ

 كلما اقترب حلم الاحتراف خطوة ابتعد خطوتين.. هذا ما ينطبق على رامى ربيعة مدافع الاهلى والمنتخب الوطنى الذى تلقى عرضًا رسميًا من نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى الذى يلعب له شيكابالا للانتقال اليه فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة الا ان الاهلى بدأ خطوات التمسك باللاعب من خلال طلب زيادة العرض المالى المقدم من النادى البرتغالى والذى دخل من الابواب الرسمية بعد تقديم عرض رسمى للاهلى منذ ايام قليلة مضت يطلب فيه التعاقد مع ربيعة مقابل 350 ألف يورو.

 الاهلى رأى أن هذا المبلغ لا يقارن بموهبة اللاعب الذى يجيد المشاركة فى اكثر من مركز وعاد نادى سبورتنج لشبونة وقدم عرضا جديدا من خلال مضاعفة المبلغ الى 600 ألف يورو الا ان الاهلى اخفى العرض الاخير.
واكد المشرف على الكرة علاء عبدالصادق أن العرض الوحيد الذى وصل من لشبونة البرتغالى للتعاقد مع ربيعة مقابل 350 ألف يورو فقط وهو مبلغ ضعيف جدا ولا يتناسب مع اللاعب او مع النادى الاهلى ورغم تصريح عبدالصادق الا ان ربيعة على يقين بوصول عرض مالى قوى من النادى البرتغالى وبدأ يستشعر ان مسئولى القلعة الحمراء لا يريدون احترافه وهو ما اغضبه بشدة وتدخل والده وشقيقه اللذان يقومان بدور كبير فى التفاوض بشأن أى أمور خاصة باللاعب.
وعقد الثنائى جلسة مع علاء عبدالصادق لمعرفة اسباب رفض الاهلى لاحتراف ربيعة رغم ان العرض المالى جيد وان اندية اوروبا لا تدفع الارقام التى تتحدث عنها القلعة الحمراء والتى تتجاوز المليون يورو فى اى لاعب مصرى باستثناء لاعبين يعدوا على الاصابع.
فيما يرى المشرف على الكرة فى الاهلى ان التفريط فى لاعب بحجم ربيعة لن يكون امرا سهلا لاسيما انه من العناصر المميزة وان الفريق فى احتياج اليه فى الموسم الجديد وهناك حالة واحدة فقط هى التى تدفع الاهلى على قبول احترافه وهى وجود عرض مالى قوى واشتدت المناقشة بين الطرفين «والد رامى وشقيقه» وبين المشرف على الكرة الذى حاول ان ينقل وجهة نظر النادى فيما يرى والد اللاعب ان وجود فرصة للاحتراف فى نادى بحجم واسم سبورتنج لشبونة لا يتم التفريط فيها بسهولة وتدخلت بعض الاطراف لتهدئة الطرفين.
وتضامن مع الدكتو هشام والد رامى بعض الأصوات التى تؤيد فكرة احتراف اللاعب خلال تلك ألفترة على وجه التحديد خاصة ان العرض جيد من ناحيتين اسم النادى وتاريخه بجانب المقابل المالى.. سبورتنج لشبونة يسعى الى التعاقد مع رامى ربيعة للمشاركة فى قلب الدفاع فى الوقت الذى يجيد فيه اللاعب المشاركة فى مركز الوسط والظهير الايمن.
ومن ناحية اخرى تحدث طبيب ألفريق ايهاب على عن الحالة الطبية للاعبين المصابين حيث اكد ان وليد سليمان ينتهى برنامجه التأهيلى فى المانيا 14 يونيو الجارى وسيعود 16 من نفس الشهر وسيكون قرار مشاركته فى يد الجهاز الفنى.
وقال ان سيد معوض ورامى ربيعة سيتم تجهيزهما لمباراة المقاصة الاخيرة فى الدورى وشدد الطبيب على أن الثنائى عبدالله السعيد ومحمد ناجى جدو سوف يؤديان برنامجا علاجيا لمدة 6 اسابيع وتطرق للحديث عن الثنائى عماد متعب وشريف عبدالفضيل اللذين يخضعان للتأهيل فى المانيا مؤكدا انه تسلم تقرير عن حالة الثنائى من «ادم» السودانى الأصل الحاصل على الجنسية الالمانية والذى يشرف على تأهيل الثنائى فى الامارات وان التقرير يؤكد ان متعب وعبدالفضيل فى حاجة الى التواجد لفترة جديدة فى الامارات لعدم جاهزيتهما وان القرار النهائى سيكون للمشرف على الكرة بعد تسليمه للملف الطبى للثنائى.