صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزارة إفريقيا تربك حكومة محلب و«النور» يتمسك بصابر عرب

13 يونيو 2014



كتب - ولاء حسين - محمود محرم


رغم حالة التكتم الشديدة على تشكيل الحكومة الجديدة، لاحت فى الأفق بعض المشكلات فى ترتيب الحكومة، حيث كشفت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لم يستقر بعد على القرار المتعلق بإنشاء وزارة خاصة بإفريقيا، وهو ما تسبب فى ارتباك أثناء اختياره للمرشحين لحقيبة الموارد المائية والرى، ومن المرجح أن يستقر الأمر على دمج الأمور المعنية بالتعاون الفنى على مستوى المشروعات الإفريقية بداخلها.
وكشفت ذات المصادر أن هناك 5 من المرشحين حتى الآن منهم اثنان من أساتذة الجامعات الذين لهم باع فى ملف حوض النيل د. هثيم عوض خبير الرى والهيدروليكا بجامعة الإسكندرية وأحد أعضاء اللجنة المشكلة بوزارة الخارجية لاستطلاع آراء الفنيين بشأن آلية التعامل مع سد النهضة، بالإضافة إلى د.علاء ياسين صاحب الدراسة الفنية التى أثبتت عدم جدوى مشروع توصيل نهر النيل بالكونغو وأهميته، فضلا عن ترشيح وزير الرى الأسبق د.حسين العطفى ود.وائل خيرى السكرتير السابق لمبادرة حوض النيل، وأحد كوادر الوزارة المهمة فى اللجان الفنية الخاصة بملف النيل وسد النهضة، ويضاف إلى هذه الترشحيات عنصر نسائى د. ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط والتى جاءت خلفا للوزير الحالى فى هذا المنصب، فيما يبحث رئيس الوزراء عن مرشحين إضافيين للحقيبة .
ورغم تأكيد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور أنه لم يتم أى نوع من التواصل بين محلب والحزب بخصوص المشاركة فى الحكومة الجديدة، إلا أن مصادر أشارت إلى طلب الحزب الإبقاء على صابر عرب وزير الثقافة خوفًا من اقتراح اسم يمكن أن يثير مشاكل للحزب حول حرية الرأى والإبداع.
ورجحت مصادر أن تؤدى الحكومة الجديدة اليمين الأسبوع المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بمنطقة «السحر والجمال»
بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج
خير مصر
بيكيه يتهم ديمبلى بخسارة برشلونة
مصر تشهد توافق الأشقاء فى السودان
رابطة الأندية تتحرك استعدادًا للموسم الجديد
«نفسى أنجح زى محمد صلاح»

Facebook twitter rss