صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس فى السعودية قريبـًا.. ويزور واشنطن فى أغسطس

13 يونيو 2014



كتب - أحمد إمبابى وحمادة الكحلى
استقبل أمس الرئيس عبدالفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حيث تم استعراض إجراءات مواجهة ظاهرة التحرش فضلاً عن جهود الحكومة المستقبلية للقضاء عليها.
وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث باسم الرئاسة إن اللقاء شهد استعراض أوضاع السوق المصرية وتوافر السلع الغذائية مع قرب شهر رمضان المبارك ووجه الرئيس بضرورة توفير احتياجات المواطنين فى هذا الشهر والاستمرار فى ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء.
إلى ذلك علمت «روزاليوسف» أن الرئيس السيسى سيقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية قبل العشرين من الشهر الجارى وعقب تشكيل الحكومة ، وأوضحت المصادر أنه يجرى الآن عبر القنوات الرسمية ترتيب الزيارة التى سيلتقى فيها الرئيس السيسى بنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز نظرا لوجود الملك عبد الله خادم الحرمين خارج البلاد .
 وأكدت المصادر المطلعة فى تصريحات خاصة أن الرئيس السيسى سوف يؤدى مناسك العمرة خلال زيارته للمملكة يرافقه عدد من الوزراء ، ومن المقرر أن تتناول الزيارة كافة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن سبل الاستفادة من تنامى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
 على صعيد الزيارات الخارجية المقررة للرئيس أيضا ، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى القمة الإفريقية التى ستعقد فى غينيا الاستوائية يومى 26 و 27 الشهر الجارى بعدما بات مؤكداً أن يتخذ الاتحاد الإفريقى قرارا يوم 25 القادم بعودة، أنشطة مصر إلى الاتحاد الإفريقى مرة أخرى والتى تم تعليقها فى أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى بعد ثورة 30 يونيو.
كما علمت «روزاليوسف» أن ما يؤكد استئناف مصر لأنشطتها بالاتحاد الإفريقى وحضور الرئيس السيسى للقمة الإفريقية تلقى مصر عدة طلبات من دول إفريقية عديدة لعقد لقاءات قمة ثنائية على هامش القمة الإفريقية من بينها قمة مرتقبة تجمع بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى هيلى ديسالين .
 وأوضحت المصادر أن روسيا عرضت بشكل رسمى الوساطة بين مصر وإثيوبيا وعقد اجتماع ثلاثى يضم القاهرة وأديس أبابا وموسكو .
 إلى ذلك، وفى إطار اهتمام الرئيس بالتواجد الإفريقى أيضا ذكرت المصادر المطلعة أن «السيسى» سيزور الولايات المتحدة الأمريكية فى الأسبوع الأول من أغسطس القادم للمشاركة فى قمة « الولايات المتحدة – إفريقيا»  المقرر عقدها فى واشنطن خلال الفترة من 5 إلى 6 أغسطس القادم .
فى ذات السياق استقبل الرئيس السيسى  بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، كيم داروك، مستشار رئيس الوزراء البريطانى للأمن القومي، حاملا رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطانى «ديفيد كاميرون» للرئيس، وذلك بحضور جيمس وات، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والجنرال سيمون ميال، مستشار شئون الدفاع المعنى بالشرق الأوسط بوزارة الدفاع البريطانية.
 وقال السفير إيهاب بدوي، إن «داروك» قدم التهانى للدولة المصرية على التنظيم المتميز للانتخابات، للرئيس على «فوزه الرائع» فيها، كما سلم الرئيس رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطاني.
وأضاف بدوى أن الرئيس طلب فى مستهل اللقاء نقل تحياته وشكره لرئيس الوزراء البريطانى على تهانيه، مؤكداً إدراك مصر لحجم دور بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وتطلعه إلى انعكاس هذا الدور على العلاقات المصرية – الأوروبية. ونوّه الرئيس إلى أن خطر الإرهاب والتطرف لا يعد تحديا داخليا تعانى منه مصر فقط، وإنما تعانى منه المنطقة ككل، موضحا أن واقعنا الإقليمى يؤشر بقوة على صحة ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
«يد مصر» تحكم العالم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
الانتهاء من مشروع قانون جديد لترشيد الإنفاق العام
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!

Facebook twitter rss