الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وقفة احتجاجية للعاملين بالبنك الأهلى أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالترقيات




كتب - إبراهيم جاب الله


قال جمال عبدالناصر عقبى رئيس نقابة العاملين بالبنوك إن اعتصام العاملين فى البنك الاهلى أمام مجلس الوزراء أمس جاء نتيجة لعدم استجابة رئيس البنك هشام عكاشة لمطالبهم فى الترقيات.


وأشار عبدالناصر فى تصريحات خاصة إلى أن العاملين نظموا وقفة احتجاجية بالملابس الرسمية أمام مجلس الوزراء معلنين إصرارهم على تنفيذ مطالبهم الخاصة بالترقيات خاصة أن مطالبهم مشروعة وهناك تعسف من جانب رئيس البنك فى تنفيذ هذه المطالب.


وأوضح رئيس النقابة انه تم اجراء مفاوضات مع رئيس البنك الاهلى لدراسة مطالب العمال ولكن لم يحدث أى تقدم فى هذه المفاوضات حتى الآن مما دعا العاملين والموظفين إلى التأكيد على أنهم لن يتوقفوا عن تنظيم وقفات احتجاجية بشكل مستمر لحين تنفيذ المطالب.


ولفت الى أن العاملين أكدوا حرصهم على عدم تعطيل العمل بالبنوك فى الاوقات الرسمية حتى لا تتعطل مصالح العملاء وهو ما دفعهم الى تنظيم الوقفات الاحتجاجية فى أيام الاجازات وفى غير أوقات العمل الرسمية.


وأضاف الازمة تتعلق بنحو 500 عامل ترفض ادارة البنك حقهم فى الترقيات وهناك اتهامات كثيرة بالفساد للإدارة الحالية لعدم اتباع اللوائح والقوانين الخاصة بالترقيات وعدم وضع معايير لذلك الأمر الذى زاد من غضب العاملين.