الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: مكافآت المنتدبين للجان تتحملها العليا للانتخابات




 
 
كشف اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة شددت على المعلمين المنتدبين للعمل بلجان الانتخابات بالتزام الحيادية الكاملة، موضحاً أن الوزارة لم تتدخل فى اختيار المنتدبين إنما تركت الأمر للمديرية بالتعاون مع رئيس المحكمة فى كل محافظة.
 
وأشار إلى أن تفضيل الأسلوب اللامركزى فى الاختيار يرجع إلى بعض المشكلات التى طرأت فى الجولة الأولى ومنها وجود زيادة مبالغ فيها فى أعداد المعلمين المنتدبين، موضحاً أن مكافآت المعلمين عن العمل باللجان تتحملها اللجنة العليا للانتخابات.
 
 
وقال: إن الوزارة وضعت بعض الشروط قبل اختيار المنتدب منها ألا يكون من المشتركين فى الجولة الأولى لتوسيع القاعدة المستفيدة من جموع المعلمين وأن يكون من نفس المدرسة المستخدمة كلجنة انتخابية أو من مدرسة مجاورة وأن يكون ملتزماً بالحيادية الكاملة حتى لو كانت توجهاته سياسية، موضحاً أنه تم ندب 52 ألف معلم للمشاركة فى الجولة الأولى للانتخابات.
 
 
وتوقع أن يتكون أعداد المنتدبين للجولة الثانية أقل من الجولة الأولي.
 
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أوقفت جميع أعمال الملاحظة والتصحيح فى أعمال الثانوية العامة ليتمكن المعلمون من الإدلاء بأصواتهم فى حين يبدأ التصحيح بالكنترولات غداً ويتسلم رؤساء لجان الثانوية العامة المدارس مساء بعد غد.